مع إمكانية الارتفاع .... قصف عنيف على الغوطة الشرقية يخلف أكثر 60 شهيدا حتى اللحظة
مع إمكانية الارتفاع .... قصف عنيف على الغوطة الشرقية يخلف أكثر 60 شهيدا حتى اللحظة
● أخبار سورية ٥ مارس ٢٠١٨

مع إمكانية الارتفاع .... قصف عنيف على الغوطة الشرقية يخلف أكثر 60 شهيدا حتى اللحظة

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي الذي ينفذه نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني على مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال العشرون ساعة الماضية إلى حوالي ستون شهيدا، وذلك على الرغم من دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى الغوطة المحاصرة برفقة ممثل الأمم المتحدة المقيم في سوريا، "علي الزعتري".

وذكر ناشطون أن مدينة حمورية تعرضت منذ الساعة الحادية عشر من مساء يوم أمس الأحد لقصف جوي من الطائرات الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل المتفجرة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لارتقاء 24 شهيدا وسقوط عشرات الجرحى.

وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على المدينة قبل دقائق، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وتعرضت بلدة جسرين لقصف جوي من الطائرات الحربية وسط قصف مدفعي عنيف، ما أدى لارتكاب مجزرة أخرى راح ضحيتها 12 شهيدا بينهم 4 أطفال و6 ونساء، وسقوط عشرات الجرحى غالبيتهم من الأطفال وبينهم حالات خطيرة جدا.

وكانت مدينة حرستا على موعد مع قصف عنيف جدا بأكثر من 60 صاروخ فيل شديد التدمير وحوالي 20 غارة جوية استهدفت منازل المدنيين، ما أدى لوقوع مجزرة ثالثة راح ضحيتها 10 شهداء وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة جدا.

كما تسبب القصف الجوي والمدفعي والصاروخي العنيف جدا بسقوط 4 شهداء في بلدة عين ترما، و 3 شهداء في كل من مدينة سقبا وبلدة كفبطنا، وشهيدين في كل من مدينة زملكا وبلدة حزة، وشهيد في بلدة الأشعري، وسقوط عشرات الجرحى في دوما وبيت سوى وعربين وحي جوبر.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ عدة أيام لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت مئات الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ