مع تزايد الجرائم بمناطق سيطرة النظام .. مقتل شاب جراء اشتباكات وقنابل في حمص
مع تزايد الجرائم بمناطق سيطرة النظام .. مقتل شاب جراء اشتباكات وقنابل في حمص
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

مع تزايد الجرائم بمناطق سيطرة النظام .. مقتل شاب جراء اشتباكات وقنابل في حمص

شهدت محافظة حمص جريمة قتل جديدة جراء اندلاع اشتباكات ورمي قنابل بين مسلحين ينتمون إلى ميليشيات النظام ضمن مناطق موالية للنظام، تضاف إلى 380 قتيل سقطوا حسب تحديث لإحصائية صادرة عن الطب الشرعي لدى نظام الأسد مؤخراً.

ووفقاً لمصادر إعلامية محلية فإن الاشتباكات اندلعت في حي العباسية بحمص  إثر مشاجرة حدثت في الحي وقام قام أحد الأشخاص برمي قنبلة يدوية أصابت شاب يبلغ من العمر 22 عاماً، ما أدى إلى مقتله.

وحسب "زاهر حجو"، مدير عام هيئة الطب الشرعي فإن عدد ضحايا جرائم القتل المسجلة منذ بداية العام تجاوز الـ 380 ضحية 85 % منهم من الذكور قبل نحو شهرين من نهاية هذا العام 2021 الجاري.

وذكر "حجو"، أن أدوات القتل المستخدمة في تلك الجرائم، الأسلحة النارية في 276 حالة قتل، يليها الطعن بأداة حادة بـ 36 حالة، و31 حالة بالضرب بأداة راضة، ليليها الخنق بـ 13 حالة، و3 حالات قضت ذبحا.

ورغم هذه الأرقام الكبيرة يزعم النظام أن  معدلات الجريمة في سوريا منخفضة عالميا نظراً لغياب عقلية الجريمة المنظمة، وطبيعة المواطن السوري غير الميالة إلى العنف، إضافة إلى سرعة القبض على الجاني في الحد الأقصى أسبوعين، حسب زعمه.

وتعيش مناطق سيطرة النظام تصاعداً كبيراً في عدد الجرائم الجنائية التي استخدم في معظمها القنابل والأسلحة النارية، ما يعكس حالة الانفلات الأمني الكبير في مناطق النظام، ويكشف كذبة عودة الأمان التي تروج لها آلة النظام الإعلامية، وصولا إلى تزايد التبريرات الرسمية حول هذه الظاهرة بما فيها استخدام القنابل المتفجرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ