مع تقدم النظام بإدلب ... "الجولاني" يواصل عرقلة وصول قوات الجيش الوطني ويفرض شروطه
مع تقدم النظام بإدلب ... "الجولاني" يواصل عرقلة وصول قوات الجيش الوطني ويفرض شروطه
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٠

مع تقدم النظام بإدلب ... "الجولاني" يواصل عرقلة وصول قوات الجيش الوطني ويفرض شروطه

علمت شبكة "شام" من مصادر عسكرية في "الجيش الوطني"، أن قيادة هيئة تحرير الشام تواصل عرقة وصول فصائل الجيش لريف إدلب، لاسيما أبناء الريف من الفصائل المنضوية ضمن مكونات الجيش الوطني.

ولفتت المصادر إلى أن قيادة الهيئة ممثلة بدائرة الجولاني الضيقة حوله، تقوم بالتفاوض مع فصائل الجيش الوطني الراغبة بالدخول لريف إدلب، وتقوم بانتقاء مجموعات محددة، دون السماح للكثير من أبناء ريف إدلب الدخول للدفاع عن مناطقهم.

وكانت تحدثت مصادر عدة في وقت سابق عن منع "هيئة تحرير الشام" قوات الجيش الوطني السوري، من دخول مناطق ريف إدلب، ووضعها شروطاً تتعلق بطبيعة العتاد والقوات التي ستدخل، حيث تمنع الهيئة عناصر وفصائل الجيش من أبناء ريف إدلب من الدخول كما فعلت إبان الهجمة الأخيرة على ريف حماة الشمالي وخان شيخون خوفاً من الانقلاب عليها، كونها هي من حاربتهم ودفعتهم للخروج باتجاه مناطق درع الفرات.

وكان كشف "مصطفى سيجري" مسؤول المكتب السياسي في فرقة المعتصم التابعة للجيش الوطني السوري، ماقال إنها الأسباب الحقيقية في رفض "هيئة تحرير الشام" دخول أي من قوات الفرقة إلى مدينة إدلب، في سياق الرد على الاتهامات الصادرة عن "الجولاني"، معتبراً أه لا يقبل التأويل أبدا، وليس موجه للفصائل الثورية، رافضاً اعتباره محاولة للانتقاص من بطولاتهم واجتهاداتهم.

ووصلت تعزيزات عسكرية لفصائل "الجيش الوطني السوري" في وقت سابق، لريف إدلب، قادمة من ريف حلب الشمالي، في وقت تشهد المنطقة معارك عنيفة بين فصائل الثوار وقوات النظام التي باتت تتقدم على جبهات ريف إدلب وتسيطر على مناطق عديدة آخرها مدينة معرة النعمان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ