مع غلاء الأسعار.. السويداء تطلب العيش بكرامة
مع غلاء الأسعار.. السويداء تطلب العيش بكرامة
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠٢٠

مع غلاء الأسعار.. السويداء تطلب العيش بكرامة

تحت شعار "بدنا نعيش بكرامة"، نظم مواطنون في مدينة السويداء، وقفةً احتجاجيةً شارك فيها عشرات المواطنين ممن تجمعوا في ساحة "السير" وسط المدينة.

وجاء التجمع بحسب ناشطين، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية في البلاد، مطالبين سلطات النظام بتحمل مسؤولياتها.

الوقفة الإحتجاجية أتت بعد الحرائق الكبيرة التي طالت محاصيل المزارعين في المحافظة، دون أن تقوم سلطات النظام بعمل أي شيء لوقفها، أو تعويض المتضررين منها.

هذه ليست المرة الأولى، فقد شهدت السويداء في بداية العام الحالي 2020، مظاهرات شعبية حملت شعار "بدنا نعيش" للتنديد بالواقع الاقتصادي والمعيشي، استمرت لعدة أيام.

فيما غلب شعار "الشعب السوري واحد" من أكثر الشعارات التي رددها المتظاهرون، بعد أن صارت الأوضاع الاقتصادية متدهورة في معظم الأراضي السورية.

وسبق هذه التظاهرات صور تداولها ناشطون، في 8 من يناير/كانون الثاني الماضي، تظهر كتابات على الجدران ذكرت أسماء ضحايا قضوا في الثورة السورية، ونادت بحرية المعتقلين والمختطفين.

يذكر أن عيد الفطر السعيد قد أتى هذا العام على سوريا كغيره من الأعياد التي مرت على البلاد طيلة سنوات الحرب، فبعد العناء الذي عاشه السوريون من الحجر وقلة المردود المادي، جاءت الأسعار الملتهبة لتقضي على فرحة الأولاد بالعيد، وعجزت العائلات، بحسب ما نقلت وسائل إعلام، عن شراء ملابس جديدة، كما اعتمد بعضها على الخياطة، وصنعوا الحلويات منزلياً بدلاً من شرائها لتوفير بعض النفقات، بسبب ارتفاع الأسعار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ