مع وصول 800 لاجئ سوري جديد..صدامات بين مؤيدين ورافضين في مدينة ألمانية
مع وصول 800 لاجئ سوري جديد..صدامات بين مؤيدين ورافضين في مدينة ألمانية
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠١٥

مع وصول 800 لاجئ سوري جديد..صدامات بين مؤيدين ورافضين في مدينة ألمانية

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح في صدامات دارت مساء أمس الجمعة في دريسدن في شرق ألمانيا بين متظاهرين من حزب يميني متطرف مناهضين للهجرة واللاجئين ولإقامة مأوى في مدينتهم يضم مئات اللاجئين، ومتظاهرين آخرين يدافعون عن اللاجئين والهجرة.

ووقعت الصدامات حين خرج حوالي 200 من أنصار حزب "ان بي دي" اليميني المتطرف للتظاهر ضد وصول 800 لاجئ غالبيتهم من سوريا، في مواجهة حوالى 350 متظاهرا خرجوا للتعبير عن تأييدهم لهؤلاء اللاجئين.

وخلال التظاهرة اصطدم بعض من أنصار حزب "ان بي دي"، الذي يتمتع بشعبية في بعض مدن شرقي ألمانيا، بمتظاهرين من المدافعين عن اللاجئين. وتخلل الصدامات رمي مفرقعات ورشق مقذوفات ما أدى إلى جرح ثلاثة أشخاص بينهم شابة أصيبت بنزيف حاد وقام المسعفون بعلاجها.

من جهته أكد الموقع الالكتروني لصحيفة "زيكسيشي تسايتونغ" أن أعمال العنف طالت أيضا فريقا تابعا لتلفزيون "زد تي في" العام، مشيرا إلى أن الشرطة اعتقلت شخصا واحدا.

ومن المقرر أن تستضيف دريسدن 800 لاجئ. وسيقيم اللاجئون في خيم نصبها الصليب الأحمر الألماني الذي تعرض بعض أفراده مساء أول أمس الخميس لهجمات من أشخاص حاولوا منع نصب هذه الخيم، بحسب وكالة الأنباء الالمانية (د ب أ).

ومنذ عدة أشهر تتعرض مراكز إيواء اللاجئين أو الأماكن المعدة لأن تكون كذلك لهجمات متنوعة (إطلاق نار أو إضرام حرائق).

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ