مع وصولهما إلى روما..إنهاء قضية إحتجاز الفتاتين الايطاليتين
مع وصولهما إلى روما..إنهاء قضية إحتجاز الفتاتين الايطاليتين
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠١٥

مع وصولهما إلى روما..إنهاء قضية إحتجاز الفتاتين الايطاليتين

أسدل الستار على قضية احتجاز الفتاتين الايطاليتين غريتا راميلي وفانيسا مارزولو ، بعد احتجازهما لعدة أشهر في حلب ، بعد وصولهما مساء أمس إلى تركيا و وصلتلا إلى مطار روما العسكري "تشامبينو" فجر الجمعة.

 .

و كانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أعلنت وفي السادس من أغسطس / آب الماضي اختفاء مواطنتين إيطاليتين في سوريا هما فانيسا مارتزولو من مدينة بيرغامو وتبلغ من العمر 21 سنة، وغريتا راميللي وهي مدينة فاريزي ، وتبلغ من العمر 20 عاماً، تعملان في المشاريع الإنسانية، بعد مرور ستة أيام دون التمكن من الإتصال بهما.

وكان آخر نبأ عن الفتاتين وصل في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، من خلال شريط فيديو نشر عبر "يوتيوب" ظهرتا فيه وطلبتا المساعدة. وحمل الفيديو توقيع جبهة النصرة التي قالت أن الفتاتين لديها.

و لم تتوضح آلية إطلاق سراحهما في حين نفت مصادر استخباراتية إيطالية دفع الحكومة الايطالية فدية مالية مقابل إطلاق السراح .

خبر إطلاق السراح أعلنته في البداية  جبهة النصرة و بثته قناة الجزيرة ، ومن ثم أعلنت الحكومة الإيطالية عبر رئيس الوزراء ماتيو رينزي الذي أكد في تغريدة على تويتر نبأ إطلاق سراح الفتاتين، بينما أعلنت ذلك وزيرة الاصلاحات ماريا إلينا بوسكي في جلسة لمجلس النواب عقبها تصفيق حار من جانب البرلمانيين.

  

بينما قالت التلفزة الحكومية الإيطالية، في تقرير لها، إن المفاوضات لإطلاق سراحهما أفضت إلى النجاح ، لافتة إلى نقل الفتاتين إلى تركيا بسلام، دون أن تشير إلى هوية الجهة التي كانت تحتجزهما في سوريا، والتي فاوضتها الدولة الإيطالية، أو أي تفاصيل أخرى بشأن هذه المفاوضات وكيف تمت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ