معارضة الداخل .. لاتزال حائرة بالنسبة لمؤتمر موسكو
معارضة الداخل .. لاتزال حائرة بالنسبة لمؤتمر موسكو
● أخبار سورية ١٤ يناير ٢٠١٥

معارضة الداخل .. لاتزال حائرة بالنسبة لمؤتمر موسكو

لازالت المعارضة السورية في الداخل إلى الآن لم تحدد موقفها النهائي بشأن المشاركة في مؤتمر موسكو المقرر في 26 الشهر الجاري.

فهيئة التنسيق لقوى التغيير الديموقراطي و على لسان عضوها هيثم مناع الذي أكد أنهم لازالوا ينتظرون أجوبة من روسيا حول أسئلة وجهتها الهيئة متعلقة بمعايير انجاح لقاء، و بناء على تلك الأجوبة سيتم تحديد الموقف .

وأضاف مناع، في تصريح لوكالة فرانس برس،"من مهمة الطرف الروسي (الراعي للقاء) توفير معايير النجاح له"، لافتا الى ان "التمثيل السوري ليس وازنا من جهة المعارضة، ويتوجب دعوة مجموعة اوسع من اطياف المعارضة"، معددا حزب العمل الشيوعي والكتلة الوطنية الديموقراطية وحزب البعث الديموقراطي.

واوضح الناطق الاعلامي باسم الهيئة منذر خدام ان الهيئة تتوقع الحصول على الرد الروسي الجمعة، و"سيعقد المكتب التنفيذي اجتماعا السبت (في دمشق) لاتخاذ موقف من اللقاء بناء على الرد الروسي".

في المقابل، سيمتنع تيار "بناء الدولة" الذي يعتقل النظام رئيسه لؤي حسين، عن المشاركة في اللقاء.

وقالت نائبة رئيس التيار منى غانم ردا على سؤال لفرانس برس ان "الاجتماع المزمع عقده في نهاية الشهر ليس أكثر من منتدى لطرح الآراء التي باتت بعد أربع سنوات معروفة للجميع. لذا، فلا حاجة لإيهام السوريين بأن مثل هذا اللقاء يمكن أن يسفر عن شيء أو أن يسمعهم أكثر مما سمعوه".

وطالبت غانم موسكو بالعمل على "إحداث تغيير، ولو بسيط، في مواقف السلطة وسلوكياتها"، لا سيما على صعيد "إطلاق المعتقلين والتوقف عن الاعتقالات التعسفية التي تنتهك حقوقهم"، مشيرة الى استمرار اعتقال لؤي حسين و"آلاف المعتقلين السلميين".

واكدت مجد نيازي، رئيسة حزب سوريا الوطن المرخص له من قبل نظام الأسد، على صفحة الحزب على فيسبوك انها ستشارك في اللقاء، معتبرة ان هذا "واجب على الجميع، وأن إمكانية الوصول إلى بعض النقاط المشتركة ليست مستحيلة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ