معارك شرسة بين خلايا "دا-عش" وميليشيات الأسد جنوبي ديرالزور
معارك شرسة بين خلايا "دا-عش" وميليشيات الأسد جنوبي ديرالزور
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠٢١

معارك شرسة بين خلايا "دا-عش" وميليشيات الأسد جنوبي ديرالزور

تجري اشتباكات عنيفة جدا بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية ف بادية دير الزور الجنوبية و "طريق ديرالزور – تدمر"، وطريق "أثريا".

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن المعارك تجري بشراسة، بعد شن قوات الأسد وميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني وميليشيات طهران والميليشيات التابعة للقوات الروسية هجوماً عنيفاً يستهدف خلايا "تنظيم الدولة".

وقال المصدر إن الحملة التي يساندها الطيران الحربي، زرع التنظيم في سبيل التصدي لها مئات العبوات الناسفة والألغام، ما أدى لمقتل عدد من القوات المهاجمة.

وذكرت "فرات بوست" إن عناصر التنظيم شنوا هجوماً على مواقع تابعة لقوات النظام وميليشيات "الدفاع الوطني" و "لواء القدس" في بادية دير الزور الجنوبية، في محاولة لتخفيف الضغط على جبهات القتال، أعقبه حصول اشتباكات عنيفة، ما أدى إلى وقوع قتلى بين الطرفين.

ولفت ذات المصدر إلى أن المعلومات الميدانية الواردة تشير إلى وقوع 6 قتلى من عناصر التنظيم بعد استهداف سيارتهم بقذيفة دبابة في قرية كباجب، لتسحب ميليشيات النظام جثثهم.

وفي هذا الإطار شن الطيران الروسي عشرات الغارات استهدفت تحركات التنظيم في بادية ريف دير الزور الغريي وباديتي الشولا وكباجب، وصولاً إلى بادية السخنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ