معارك عنيفة في حوض اليرموك ... والثوار يشعلون "الغراد والراجمات"
معارك عنيفة في حوض اليرموك ... والثوار يشعلون "الغراد والراجمات"
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠١٦

معارك عنيفة في حوض اليرموك ... والثوار يشعلون "الغراد والراجمات"

تشهد جبهات منطقة حوض اليرموك بريف درعا الجنوبي الغربي منذ الصباح اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار من جهة وجيش خالد ابن الوليد من جهة أخرى والمتمثل بلواء شهداء اليرموك وحركة المثنى المبايعين لتنظيم الدولة.

وقام الثوار بدك معاقل عناصر جيش خالد ابن الوليد بصواريخ الغراد وراجمات الصواريخ بشكل عنيف، وخصوصا في بلدة عين ذكر وحاجز العلان، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وأعلن جيش اليرموك عن استشهاد "رأفت ضيف الله العبود" التابع له، وذلك خلال المعارك الدائرة في المنطقة، كما وأصيب عدد من الثوار جراء الاشتباكات.

وتشهد جبهات المنطقة معارك عنيفة بين الطرفين منذ عدة أشهر، وتصاعدت وتيرتها وانضمت إليها فصائل جديدة بعدما حاولت حركة المثنى بمساندة لواء شهداء اليرموك بالتقدم والسيطرة على القرى المحررة بريف درعا الغربي، وبعدما ثبت قيام الحركة باختطاف رئيس مجلس محافظة درعا "يعقوب العمار"، وبعد أن ثبت عليها قضايا فساد أخرى.

وعلى صعيد أخر شن الطيران الحربي اليوم غارات جوية استهدفت بلدة جلين وتل السمن وتل حمد بعدة غارات جوية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

وكان عناصر تنظيم الدولة حاولوا ليلة الجمعة الماضية التقدم والسيطرة على حاجز الظهر بمنطقة اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي، ويتمتع الحاجز بأهمية استراتيجية كونه يعد نقطة يهدف تنظيم الدولة من خلالها للدخول إلى درعا، وتمكن الثوار من عدة فصائل من صد الهجمات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ