معارك محتدمة بريف حمص الشرقي ... ومقتل إعلاميون موالون للأسد
معارك محتدمة بريف حمص الشرقي ... ومقتل إعلاميون موالون للأسد
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠١٧

معارك محتدمة بريف حمص الشرقي ... ومقتل إعلاميون موالون للأسد

لا تزال قوات الأسد المدعومة بالميليشيات الشيعية المساندة لها تحاول السيطرة على مواقع ونقاط جديدة في عدة جهات وجبهات بالمحيط الشرقي والشمالي الشرقي والغربي لمدينة تدمر بريف حمص الشرقي، حيث تتمتع القوات بتغطية جوية من سلاح الجو الروسي.

وذكر ناشطون في تنسيقية مدينة تدمر أن قوات الأسد تكثّف من هجماتها على سلسلة جبال “الشومرية” الاستراتيجية القريبة من حقول النفط والغاز في البادية السورية، وتهدف من خلال تلك الهجمات، للسيطرة على نقاط جديدة وتأمين محيط تلك الحقول، لطرد تنظيم الدولة منها، ومنعه من شنّ هجمات مستقبلية عليها.

وعلى صعيد الوضع الميداني في المحيط الشرقي والشمالي الشرقي لمدينة تدمر، تستمر المعارك والاشتباكات المترافقة مع غارات جوية مكثفة للطيران الحربي والمروحي الروسي، بالقرب من “محمية التليلة” ومحيط منطقة “صوامع الحبوب” شمال شرقي المدينة، حيث تحاول قوات الأسد السيطرة على المحمية وتأمين محيط الصوامع من هجمات التنظيم المتكررة عليها.

وفي سياق متصل، أكدت قناة “العالم” الإيرانية، إصابة مراسلها “سعد الله خليل” ومصور قناة المنار “مرهف منصور”، بالإضافة إلى إصابة مراسل قناة شامنا في حمص “سومر السلامة” بعد استهدافهم بصاروخ حراري من قبل عناصر تنظيم الدولة خلال معارك اليوم في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.

كما قتل عدد من عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" كانوا برفقة المراسلين وفقاً لمصادر وصفحات إخبارية موالية للأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ