معارك مطار الـ "تي فور" لا زالت مشتعلة وسط ضبابية حول تغيير الخارطة
معارك مطار الـ "تي فور" لا زالت مشتعلة وسط ضبابية حول تغيير الخارطة
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٧

معارك مطار الـ "تي فور" لا زالت مشتعلة وسط ضبابية حول تغيير الخارطة

تتواصل الاشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في محيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، حيث تشهد المنطقة معارك كر وفر بين الطرفين أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصرهما.

وأعلن جيش الأسد عن تمكن عناصره من السيطرة على عدة نقاط شرق جبل التياس "بالإضافة للجبل" الواقع إلى الشرق من مطار التيفور العسكري، ضمن العملية التي أعلن عن بدئها أمس السبت، إذ وصلت قواته إلى مفرق جحار.

وفي المقابل أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره يوم أمس من إحباط هجمات نظام الأسد على جبل التياس، حيث نفذ عنصر تابع للتنظيم عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدف بها تجمعا لقوات الأسد في المنطقة، مشيرا إلى أنها أسفرت عن قتل وجرح عدد من العناصر.

ولفت التنظيم إلى أن عناصره تمكنوا من تدمير 3 جرافات، قبل أن تنتهي المعارك بانسحاب عناصر الأسد نحو محطة التيفور.

وعلى محور آخر أعلن نظام الأسد عن إحباط هجمات لتنظيم الدولة على مواقع قواته باتجاه قرية أبو العلايا من جهة قرية البرغوثية.

والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة حقق تقدما كبيرا في ريف حمص الشرقي مؤخرا، حيث سيطر على مدينة تدمر واتجه شرقا وسيطر على منطقة الدوة ووصل إلى مشارف مطار التيفور العسكري وسيطر على محيطه من الجهات الشرقية والشمالية والجنوبية، فيما تحاول قوات الأسد استعادة السيطرة على القرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ