معركة أطلقها الثوار تستهدف السيطرة على عدة نقاط بريف حماة
معركة أطلقها الثوار تستهدف السيطرة على عدة نقاط بريف حماة
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠١٦

معركة أطلقها الثوار تستهدف السيطرة على عدة نقاط بريف حماة

بدأ الثوار من عدة فصائل صباح اليوم، معركة جديدة تستهدف مواقع قوات الأسد في بلدة معان بريف حماة الشرقي، حيث ماتزال الاشتباكات مستمرة على عدة محاور حتى الساعة.


وقال ناشطون إن الثوار استهدفوا مواقع قوات الأسد في بلدة معان وتل بزام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مخلفين العديد من القتلى في صفوفهم، وسط أنباء عن مقتل العميد نورس زاهر قائد مدفعية اللواء 47 خلال الاشتباكات.


كما تمكن الثوار من تدمر قاعدة كورنيت وقتل طاقمها بعد استهدافها على جبهة معان، في حين تتواصل الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين على عدة محاور، في محاولة للثوار لاستعادة السيطرة على بلدة معان الاستراتيجية في المنطقة.


وكان الثوار وخلال المعركة الأخيرة بريف حماة قبل أشهر تمكنوا من تحرير بلدة معان، إلا أنهم وبسبب الخلاف الذي حصل بين حركة أحرار الشام وجند الأقصى اضطروا للتراجع عنها بعد حملة عسكرية شنتها قوات الأسد في المنطقة.


وتتعرض بلدات ريف حماة الشمالي والشرقي لأعنف هجمة جوية منذ أشهر، وسط تصعيد غير مسبوق من القصف الجوي من الطيران الحربي والمروحي يستهدف جميع مدن وبلدات الريف، خلفت العديد من المجازر، وتسببت بنزوح الألاف من المدنيين هرباً من القصف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ