معظمها في الشمال السوري.. تسجيل 55 إصابة جديدة بـ "كورونا" في سوريا
معظمها في الشمال السوري.. تسجيل 55 إصابة جديدة بـ "كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠٢١

معظمها في الشمال السوري.. تسجيل 55 إصابة جديدة بـ "كورونا" في سوريا

سجلت مختلف المناطق السورية 55 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، توزعت بواقع 39 حالة في الشمال السوري و5 في مناطق سيطرة النظام و11 بمناطق سيطرة الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم"، عن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق الشمال السوري، وذكرت الشبكة المعنية برصد حصائل "كورونا"، أن الإصابات المسجلة لديها بلغت 26 ألف و82 إصابة، دون تسجيل وفيات جديدة وتوقف عددها عند 717 حالة.

وسجلت 21 حالة شفاء جديدة وبذلك أصبح عدد حالات المتعافين من الفيروس 22 ألف و936 شخص، ولفتت إلى أن عدد التحاليل الجديدة بلغ 556 الأمر الذي يرفع عددها الإجمالي لـ 160 ألف و608 اختبار.

وحول توزيع الإصابات أشارت إلى أن معظمها في منطقتي أريحا وحارم في إدلب ومنطقتي عفرين واعزاز في حلب، بدون وجود إصابات من العاملين في القطاع الصحي، وسجلت 3 حالات مقبولة في المشفى، و5 من النازحين داخل المخيمات.

يضاف إلى ذلك سجلت الشبكة 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا بمناطق "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا، ما يرفع عددها إلى 2,077 إصابة و24 وفاة دون تسجيل وفيات جديدة.

وبحسب التحديث اليومي لإصابات فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة النظام سجلت وزارة الصحة التابعة له 5 حالات جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 25,806 إصابة.

يضاف إلى ذلك تسجيل 3 حالات شفاء وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالي 21,896 حالة، فيما توفي شخص مصاب ليرتفع العدد الكلي للوفيات إلى 1,901 وفق بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع (2 في العاصمة دمشق و2 في درعا وحالة واحدة في حلب)، وأما حالة الوفاة المسجلة فقالت إنها في محافظة حلب شمالي سوريا.

وتخصص وزارة الصحة التابعة للنظام السوري رابطاً للتسجيل لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا وكذلك لإجراء الاختبار الخاص بالكشف عن الفيروس، ويعرف عن الوزارة التخبط في الحصائل والإجراءات المتخذة بشأن الجائحة بمناطق سيطرة النظام.

كما يعرف بأن وزارة الصحة تتكتم على أعداد الكوادر أو الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا والصفحة الرسمية وموقع الوزارة لا يكشف سوى أعداد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء بشكل يومي.

بالمقابل سجلت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، لشمال وشرق سوريا، 11 إصابة جديدة بفيروس، وقال مسؤول الهيئة الدكتور "جوان مصطفى" أن الإصابات هي 7 ذكور و 4 إناث.

وبحسب بيان السلطات الصحية تتوزع الإصابات على النحو التالي: "حالة واحدة في الحسكة و4 في القامشلي و5 في الطبقة وحالة واحدة في مخيم الهول".

وبذلك بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة "الإدارة الذاتية"، 18,574 إصابة و 764 وفاة و 1,881 شفاء.

ولا تكشف "الإدارة الذاتية"، عدد الفحوصات الخاصة بالوباء وتكتفي بذكر عدد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء فقط، وبذلك يتعذر تحديد معدلات أعداد الإصابات الموجودة ما إذا كانت كبيرة أم لا ، قياساً إلى عدد الفحوصات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ