معظمها في المناطق المحررة .. 1,526 إصابة و23 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا
معظمها في المناطق المحررة .. 1,526 إصابة و23 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢١

معظمها في المناطق المحررة .. 1,526 إصابة و23 وفاة جديدة بـ"كورونا" في سوريا

سجّلت المناطق المحررة قفزة كبيرة في حصيلة كورونا مع الكشف عن 1,071 إصابة فيما سجلت وزارة الصحة لدى النظام 182 إصابة جديدة والإدارة الذاتية 273 إصابة، وفق الحصائل المعلنة.

في حين سجلت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" في الشمال السوري المحرر 951 إصابات جديدة بفايروس كورونا، وفق ما أوردته عبر صفحتها الرسمية.

ولفتت الشبكة إلى الإبلاغ عن 11 وفاة جديدة خلال 24 ساعة فقط، مع تزايد كبير في عدد الوفيات المبلغة خلال الفترة الماضية، حيث تم تصنيف 52 وفاة من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بالإصابة بالوباء.

وأشارت إلى زيادة تصنيف الوفيات تم من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي مع وصول نسبة الإيجابية اليومية (51.2 %) وتسجيل حالات من العاملين والنازحين داخل المخيمات.

وبذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري إلى 59 ألفاً و573 إصابة، وعدد الاختبارات وصل إلى 247 ألفاً و15 اختبار، وعدد حالات الشفاء 30 ألفاً و920 حالة.

كما سجلت 120 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد وبذلك بلغ عدد الإصابات 6487 إصابة، و1260 حالة شفاء و41 حالات وفاة.

وكان كشف فريق لقاح سوريا ضمن حملة التلقيح بلقاح "كوفيد_19" عن استمرار تطعيم الكوادر الصحية وكوادر الدفاع المدني وعمال المنظمات الإنسانية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وأعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" عن وفاة 17 شخصاً بفيروس" كورونا "، السبت، وهي أعلى حصيلة وفاة سجلتها مناطق شمال غربي سوريا منذ بداية انتشار الفيروس.

وقال "الدفاع المدني " في بيان صدر عنه إنّ: الفرق المختصة لديه نقلت 17 حالة وفاة، بينهم طفل يبلغ من العمر 20 يوماً و 4 نساء، من المستشفيات الخاصة بالوباء، ودفنتهم وفق الإجراءات الاحترازية.

وسبق أن حذرت 22 منظمة طبية وإنسانية في شمال غربي سوريا عبر بيان مشترك، من تفشّي فيروس"كورونا"  في المنطقة، وشددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

بالمقابل ذكرت وزارة الصحة التابعة للنظام أنها سجلت 182 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها إلى 30 ألفاً و519 حالة، فيما سجلت 8 حالات وفاة جديدة.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 2120 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 40 مصاب مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 32 ألفاً و7 حالات.

وقالت مديرة الصحة المدرسية "هتون الطواشي" "بلغ عدد الإصابات بين المعلمين والإداريين والطلاب منذ بداية العام الدراسي حتى الآن 150 إصابة أغلبها بين المعلمين وسجلت أكبر نسبة إصابات في اللاذقية.

وذكرت أن عدد الإصابات بين الطلاب بلغ 13 إصابة في مناطق سيطرة النظام أغلبها في دمشق واللاذقية وحمص وجميعها إصابات عادية وليست شديدة، وفق تعبيرها.

وأعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 273 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة دير الزور ومنبج مع تسجيل 4 حالات وفاة جديدة.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 24520 حالة منها 835 حالة وفاة و 2046 حالة شفاء.

هذا وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ