معقل ميليشيات إيران .. النظام يتحدث عن ضبط عصابة سرقة وترويج مخدرات في "السيدة زينب"
معقل ميليشيات إيران .. النظام يتحدث عن ضبط عصابة سرقة وترويج مخدرات في "السيدة زينب"
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠٢١

معقل ميليشيات إيران .. النظام يتحدث عن ضبط عصابة سرقة وترويج مخدرات في "السيدة زينب"

تحدث نظام الأسد عبر وزارة الداخلية التابعة له عن القبض على شبكة تجار ومروجي مخدرات وسرقة، في السيدة زينب جنوب دمشق، التي تعد من أبرز معاقل الميليشيات الإيرانية في سوريا.

وقالت داخلية النظام عبر صفحتها الرسمية إن الشبكة مؤلفة من 13 شخصا بينهم امرأتين، مشيرة إلى استغلال العصابة لطفلين قاصرين، وأعلنت ضبط أكثر من 7 كيلو غرام من الحشيش المخدر و 4 آلاف حبة كبتاغون بالإضافة إلى 8 دراجات نارية مسروقة.

وأعلن فرع مكافحة المخدرات في دمشق عن إلقاء القبض على عدة أشخاص ويصادر (35) كغ من مادة الحشيش المخدر وأكثر من (105) حبة كبتاغون و(600) حبة بيوغابلين.

وبينما تتوالى البيانات الرسمية بشأن ضبط كميات من المخدرات، وملاحقة مروجيها، تؤكّد تقارير أنّ النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني يعتمدان على المخدرات كمصدر للتمويل، الأمر الذي تؤكده تقارير صحفية متوالية.

وسبق أن أفادت مصادر إعلامية محلية بتزايد حالة الفلتان الأمني مع تصاعد نشاط عصابات مسلحة تنفذ جرائم السرقة والابتزاز في منطقة السيدة زينب بدمشق والتي تعتبر من أبرز مناطق النفوذ الإيراني في العاصمة السورية.

هذا وتتخذ إيران منذ ما قبل اندلاع الثورة السورية، من منطقة "السيدة زينب" معقلاً رئيسياً بسبب وجود مزار "السيدة زينب" الذي يؤمه آلاف الزوار من إيران والعراق ولبنان والبحرين وأفغانستان وباكستان، وشهدت قبل أيام ظاهرة المشي بين مقامي السيدة زينب ورقية بدمشق.

وتشهد مناطق سيطرة النظام تزايداً ملحوظاً في حوادث الخطف والقتل، في وقت تشير مصادر متطابقة لوجود علاقة وثيقة بين مثيري هذه الظواهر وعصابات الأسد التي تعد العامل الأبرز في انتشار عمليات الخطف والقتل، فيما تعجز ميليشيات النظام من ضبط الأمن تلك المظاهر بل تشارك في نشر الفوضى والفلتان الأمني وسط حالة تذمر كبيرة من قبل سكان مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ