معلق عسكري: هناك مصلحة لـ "إسرائيل" في استقرار نظام بشار الأسد
معلق عسكري: هناك مصلحة لـ "إسرائيل" في استقرار نظام بشار الأسد
● أخبار سورية ١٦ يوليو ٢٠١٨

معلق عسكري: هناك مصلحة لـ "إسرائيل" في استقرار نظام بشار الأسد

قال معلّق الشؤون العسكرية في قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة، ألون بن دافيد، إن هناك مصلحة لإسرائيل في استقرار نظام بشار الأسد، مشيراً إلى أن مزايا بقاء هذا النظام تكمن في حقيقة أنه يعي تماماً ميل موازين القوى بشكل جارف لصالح تل أبيب؛ إلى جانب أن الروس الذين يديرون الأمور في سورية يبدون حرصاً على الإنصات لإسرائيل ويبدون حساسية لخارطة مصالحها.

وأشار بن دافيد في تحليل نشرته صحيفة "معاريف"، اليوم، إلى أن الأسد يعي أن سماحه للإيرانيين و"حزب الله" باستهداف إسرائيل انطلاقاً من الجولان السوري المحتل يعني تهديد سيطرته على المناطق الجنوبية.

وأوضح أن المستوطنين في هضبة الجولان وشمال إسرائيل مرتاحون لاستعادة الأسد السيطرة في هضبة الجولان وجنوب سورية على اعتبار أن هذا التطور سيحسن البيئة الأمنية وسيعزز قطاع السياحة في المنطقة.

وكانت كشفت صحيفة "إسرائيلية"، أن رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وظّف كل أدوات التأثير التي تملكها تل أبيب في واشنطن للضغط على الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتبني خارطة المصالح الإسرائيلية في القمة التي سيعقدها في هلسنكي مع الرئيس فلاديمير بوتين، خصوصاً في كل ما يتعلق بالأوضاع في سورية والوجود الإيراني هناك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ