معهد بريطاني يرشح الشهيد ابراهيم المنجر لجائرة الشجاعة في الصحافة
معهد بريطاني يرشح الشهيد ابراهيم المنجر لجائرة الشجاعة في الصحافة
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٩

معهد بريطاني يرشح الشهيد ابراهيم المنجر لجائرة الشجاعة في الصحافة

رشح معهد ليغاتوم للأبحاث الشهيد "ابراهيم المنجر" لنيل جائزة الشجاعة في مجال الصحافة والإعلام، وذلك ضمن 70 إسما من الصحفيين والإعلاميين الذين قتلوا خلال عامي 2017-2018 في جميع أنحاء العالم.

وأسس المعهد هذه الجائزة العام الماضي بعد وفاة دافني كاروانا جاليزيا ، الصحفية المالطية التي تحظى باحترام واسع والتي قتلت في انفجار سيارة مفخخة في أكتوبر 2017.

والشهيد ابراهيم المنجر من بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي ولد في 30/11/1992، شارك المنجر في المظاهرات التي خرجت ضد نظام الأسد، والتحق بركب الثورة منذ يومها الأول، كان المنجر ككثير من الشباب يطمح للحرية والكرامة للشعب السوري، فحمل على عاتقه نقل صوته ومعاناته للعالم.

عمل "المنجر" مراسلا لـ"وكالة سمارت للأنباء" و إذاعة "هوا سمارت" بين العامين 2014 و 2017 ، وموقع SY24، كما عمل مؤخرا مراسلا لـ"شبكة شام الإخبارية" في درعا وأنجز تقارير مصورة لعدد من وكالات الأنباء والتلفزيونات العربية والدولية.

كذلك شارك " إبراهيم المنجر" كمصور حربي في غالبية المعارك بين الجيش السوري الحر وقوات النظام وتنظيم الدولة في درعا إضافة لتوثيقه المئات من غارات وقصف قوات النظام على محافظته، ونقل معاناة المدنيين، يعرفه غالبية نشطاء الحراك الثوري في درعا وسوريا.

ونعت شبكة "شام" الإخبارية الزميل "إبراهيم المنجر" شهيداً على درب الحرية الطويل ليلتحق بركب زملائه من مراسلي "شام" الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل نقل معاناة الشعب السوري الثائر.

وكانت يد الغدر قد اغتالت المنجر من أمام منزله في بلدة صيدا في أول أيام شهر رمضان المبارك عام 2018، حيث كان يهم بالتوجه لصلاه التراويح.

ومعهد ليغاتوم هو مركز أبحاث مقره لندن، يعمل على مساعدة الناس لإنتشالهم من الفقر إلى الازدهار ، من خلال تعزيز الاقتصادات المفتوحة ، والمجتمعات الشاملة للجميع والأشخاص المؤهلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ