مغاوير الثورة يعلن استعداده لتحرير محافظة دير الزور اذ توفر له الدعم
مغاوير الثورة يعلن استعداده لتحرير محافظة دير الزور اذ توفر له الدعم
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠١٨

مغاوير الثورة يعلن استعداده لتحرير محافظة دير الزور اذ توفر له الدعم

أعلن جيش مغاوير الثورة في بيانا له عن استعداده الكامل للتحرك باتجاه محافظة دير الزور وتحريرها بالكامل في حال توفر الدعم من قبل التحالف الدولي له، واستعداده لمواجهة قوات الأسد وتنظيم الدولة معا.

وقال الجيش في بيانا نشره المكتب الإعلامي التابع له "فيما يتعلق بسحب قوات قسد من الرقة وشرق محافظة دير الزور ومنبج وتل رفعت، أدى سحب وحدات حماية الشعب لقواتها من المناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظة الرقة و شرق محافظة دير الزور ومنطقتي منبج وتل رفعت، إلى فراغ أمني وعسكري كبير داخل هذه المناطق و هذا الفراغ قد يؤدي إلى عودة تنظيم الدولة إلى المنطقة، أو إلى قيام قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بالتقدم للسيطرة على منطقة الفرات مستغلة انسحاب قوات قسد منها".

وأضاف الجيش في بيانه "وإننا في جيش مغاوير الثورة، الذين عملنا بالتعاون مع التحالف الدولي على تأمين منطقة التنف ضد داعش و الميليشيات المدعومة من إيران وقوات الأسد، لا نرغب في مشاهدة سقوط أجزاء أخرى من سوريا في يد تنظيم الدولة أو الميليشيات الإيرانية أو قوات الأسد، وعليه نعلن إننا في جيش مغاوير الثورة وبناء على طلب أفراد عائلاتنا ومواطنينا في المناطق الشرقية، مستعدون للدفاع عن محافظة دير الزور من التهديد الحالي من قبل تنظيم الدولة والميليشيات الإيرانية وقوات الأسد.

ونوه البيان إلى مطالبة الجيش من رجال العشائر المشاركة في الجهود لحماية مناطقهم من خطر تنظيم الدولة وقوات الأسد، وتقديم الدعم من قوات التحالف لهذا العمل".

يذكر أن البادية السورية تشهد تحركات مستمرة ونشاط كبير لعودة تنظيم الدولة إلى المنطقة يترافق مع انسحابات لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها فاتحة المجال لعودة التنظيم إلى البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ