مفخخة تستهدف دورية للتحالف الدولي جنوب الحسكة
مفخخة تستهدف دورية للتحالف الدولي جنوب الحسكة
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٩

مفخخة تستهدف دورية للتحالف الدولي جنوب الحسكة

أكد ناشطون في محافظة الحسكة قيام انتحاري يقود عربة مفخخة بتفجيرها بالقرب من دورية تابعة للتحالف الدولي، دون ورود تفاصيل عن وقوع قتلى أو جرحى.

وقام الانتحاري الذي يقود شاحنة صغيرة من نوع كيا بتفجير نفسه في الساعة 12:30 من ظهر اليوم عند مرور رتل تابع للتحالف الدولي على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي وبلدة الـ47 بريف الحسكة الجنوبي، حيث لم ترد أنباء عن سقوط أي إصابات بين جنود التحالف أو المدنيين.

وقامت قسد على الفور بتطويق منطقة التفجير، ومنع أحد من الإقتراب وشددت عمليات التفتيش على السيارات والعربات والأفراد في المنطقة.

وكان تنظيم داعش قد أعلن عن قيام عناصره بشن 3 عمليات عسكرية ضد قسد، حيث ذكرت وكالة أعماق التابع للتنظيم أن الهجوم الأول استهدف عربة في قرية البقعان بريف ديرالزور بعبوة ناسفة، والعملية الثانية كانت عبر إستهداف تجمع لقسد في قرية جديدة خابور بريف الرقة، وأتى الهجوم الثالث عبر إستهداف عناصر لقسد بالرشاشات الثقيلة على الطريق الخرافي جنوبي مدينة الحسكة.

وكانت قسد والتحالف الدولي قد أعلنا في وقت سابق نهاية تنظيم الدولة وأعلنوا انتصارهم عليه بشكل كامل، وذلك بعد سيطرتهم على آخر معاقله في بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ