مفخخة في المبروكة ولغم في تل أبيض توقعان شهداء وجرحى بين المدنيين
مفخخة في المبروكة ولغم في تل أبيض توقعان شهداء وجرحى بين المدنيين
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠١٩

مفخخة في المبروكة ولغم في تل أبيض توقعان شهداء وجرحى بين المدنيين

انفجرت سيارة مفخخة في بلدة المبروكة بمحيط مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي ، تزامنت مع إنفجار لغم أرضي انفجر في مدينة تل أبيض، حيث خلفت الانفجاران سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين وعناصر من الجيش الوطني السوري.

وقال مراسلنا في المنطقة أن التفجير الأول في بلدة المبروكة وقع بالقرب من عدد من المحال التجارية وبجانبها كان هناك سيارة تابعة للجيش الوطني، حيث أدى الإنفجار لسقوط 5 شهداء في صفوف المدنيين وعدد من الجرحى بينهم من عناصر الجيش الوطني.

وذكر مراسلنا أن التفجير الأخر وقع في بوابة مدينة تل أبيض بالريف الشمالي، حيث كان عدد من المدنيين يقومون بتشييع جنازة، وأثناء سيرهم داست أحد السيارات على لغم أرضي ما اوقع شهيدين وعدد من الجرحى في حصيلة أولية.

وأكد مراسلنا أن هناك عدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة جدا وتم نقلها إلى الداخل التركي لتلقي العلاج، بينما ضرب الجيش التركي والوطني طوقا أمنيا في المناطق المستهدفة وبدأوا عملية بحث عن مفخخات أو عبوات أخرى في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت يوم الخميس الماضي أنها تشرت 41 نقطة مراقبة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، ضمن منطقة عملية "نبع السلام"، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أي هجمات بسيارات مفخخة من قبل قسد والمليشيات الإنفصالية.

وتعرضت منطقة "نبع السلام" لعشرات التفجيرات الإرهابية بواسطة سيارات مفخخة معدة للتفجير عن بعد، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تل حلف وسلوك وحمام التركمان، تسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، وحملت السلطات التركية وقادة من الجيش الوطني مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابي "ب ك ك" مسؤولية التفجيرات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ