مفوضية الأمم المتحدة توقع اتفاقية لدعم 4 آلاف أسرة سورية في لبنان
مفوضية الأمم المتحدة توقع اتفاقية لدعم 4 آلاف أسرة سورية في لبنان
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠٢١

مفوضية الأمم المتحدة توقع اتفاقية لدعم 4 آلاف أسرة سورية في لبنان

كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن اتفاق عقدته مع جمعية "عيد الخيرية"، لدعم أكثر من أربعة آلاف أسرة سورية لاجئة في لبنان، في الوقت الذي يعاني فيه اللاجئون في لبنان أوضاع إنسانية بالغة في الصعوبة وسط قلة المساعدات المقدمة لهم.

وقالت المفوضية، إنها "وقعت اتفاقية مع مؤسسة عيد الخيرية لتزويد اللاجئين السوريين في لبنان بالمساعدات النقدية العاجلة متعددة الأغراض من خلال مساهمة زكاة قدمتها مؤسسة عيد تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ريال قطري".

وأوضح بيان المفوضية أنه "بموجب هذه المساهمة سيتم تزويد أكثر من أربعة آلاف أسرة سورية لاجئة (نحو 20 ألف فرد) من الفئات الأكثر ضعفاً بالمساعدات النقدية"، ولفتت إلى أن المساعدات النقدية ستمكن العائلات المستهدفة من تأمين احتياجاتهم الأساسية والعاجلة، كالطعام، ونفقات الإيجار، والرعاية الطبية للأطفال، والملابس، والرسوم الدراسية.

وأشارت إلى أن "التمويل الذي حصلت عليه مفوضية اللاجئين في لبنان لم يتجاوز 19 في المئة من إجمالي الدعم المطلوب لتنفيذ برامجها في لبنان، ولذلك تأتي مساهمة عيد الخيرية في الوقت المناسب لدعم قدرة المفوضية على الاستجابة للاحتياجات المتزايدة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ