مفوضية اللاجئين: اليابان تقدم مليوني دولار لدعم اللاجئين السوريين في لبنان
مفوضية اللاجئين: اليابان تقدم مليوني دولار لدعم اللاجئين السوريين في لبنان
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٦

مفوضية اللاجئين: اليابان تقدم مليوني دولار لدعم اللاجئين السوريين في لبنان

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن الحكومة اليابانية قدمت منحة عاجلة بقيمة مليوني دولار أميركي لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان ودعم المجتمعات المحلية التي تستضيفهم.

ولفتت المفوضية في بيان، تلقت "الأناضول" نسخة منه، إن "حكومة اليابان قدمت منحة عاجلة بقيمة 2 مليون دولار أميركي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدعم حاجات المجتمعات المضيفة والنازحين السوريين في لبنان".

وأشارت إلى أن المشروع "يسعى لتدعيم الاستقرار بين أكثر من مليون سوري في لبنان والمجتمعات المضيفة التي تعاني في محاولتها للتكيف مع توافد النازحين".

وأوضحت المفوضية أن "مليون دولار من المبلغ سيخصص لمشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة، وهو مبادرة مشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقع ضمن استجابة شاملة ومنسّقة للأزمة في سوريا وآثارها على لبنان".

أما الجزء الثاني من من الهبة اليابانية فسيخصص-حسب البيان- "لمواصلة تشغيل خمسة مراكز اجتماعية في البقاع لمدة ثلاثة أشهر إضافية، حيث شكّلت تلك المراكز خلال السنوات الماضية مساحة آمنة للبنانيين والسوريين يمكنهم فيها الالتقاء والمشاركة في دورات لغوية وتدريب على المهارات والحصول على الدعم النفسي والاجتماعي الذي يحتاجون إليه".

وعانت البنية التحتية المتهالكة في لبنان من الضغوطات التي رافقت التدفق الكبير للاجئين السوريين الذين فاق عدد المسجلين رسميا منهم 1.1 مليون نسمة.

جدير بالذكر، أن الحكومة اليابانية قدمت منذ عام 2013 أكثر من 40 مليون دولار للوكالات العاملة في لبنان لمساعدة البلاد على التكيف مع الأزمة غير المسبوقة، بحسب المفوضية.

المصدر: وكالة الاناضول الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ