مقتل أربعة وأسر خامس من الميليشيات الدرزية خلال محاولتها اقتحام مزرعة بيت جن
مقتل أربعة وأسر خامس من الميليشيات الدرزية خلال محاولتها اقتحام مزرعة بيت جن
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٧

مقتل أربعة وأسر خامس من الميليشيات الدرزية خلال محاولتها اقتحام مزرعة بيت جن

قتل أربعة عناصر من الميليشيات الدرزية وأسر خامس على يد الثوار في بلدة مزرعة بيت جن، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين في محاولة من عناصر الميليشيات اقتحام بلدة مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي، بعد ساعات من بدء تطبيق اتفاق خروج الثوار من المنطقة ضمن الاتفاق الأخير الموقع بين الطرفين.

الناشط الإعلامي معاذ حمزة قال لـ "شام" في وقت سباق إن الاشتباكات اندلعت بين ثوار بيت جن ممن آثروا البقاء في بلدات بيت جن بريف دمشق الغربي ورفضوا الخروج في قوافل التهجير باتجاه إدلب ودرعا، حيث استشهد أحد عناصر الثوار وأصيب آخرين بنيران الميليشيات الدرزية أثناء تصديهم لمحاولة الاقتحام، في نقض واضح لاتفاق المصالحة الموقع في بيت جن قبل ساعات من إتمام تنفيذه.

وأضاف الحمزة أن الميليشيات الدرزية حاولت التقدم إلى بلدة مزرعة بيت جن بالرغم من تضمن اتفاق المصالحة عدم اقتحامها من قبلهم.

ونفى الحمزة لـ "شام" أي أنباء عن احتجاز قوات النظام للقافلة المتوجهة إلى درعا، موكداً أن تأخر خروج الثوار بسبب تأخير تسليم السلاح المتفق عليه حتى ساعات المساء من قبل لجنة المفاوضات، حيت تتوقف حافلات المهجرين في منطقة بيت ساير والحناوي.

ويتم منذ صباح اليوم تنفيذ اتفاق بين ثوار بيت جن وقوات النظام بعد مرور أكثر من 118 على المعارك في المنطقة، وذلك بخروج اكثر من 300 مقاتل مع عائلاتهم من المنطقة على دفعتين إحداهما إلى إدلب والأخرى إلى درعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ