مقتل شخص باستهداف سيارته من قبل طيران تابع للتحالف الدولي بريف إدلب
مقتل شخص باستهداف سيارته من قبل طيران تابع للتحالف الدولي بريف إدلب
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠٢١

مقتل شخص باستهداف سيارته من قبل طيران تابع للتحالف الدولي بريف إدلب

استهدف طيران مسير تابع للتحالف الدولي اليوم الاثنين، سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب، ما أدى لمقتل شخص كان يستقلها، فيما لم يكشف عن هويته بعد.

وقال نشطاء إن طيران التحالف الدولي شوهد محلقا في أجواء منطقة بنش بريف إدلب لساعات، قبل أن يقوم باستهداف سيارة بين على طريق "بنش – إدلب"، ما أدى لمقتل شخص.

وقامت فرق الدفاع المدني بانتشال الجثة، ومن ثم قامت بتسليمها للطبابة الشرعية في مدينة إدلب، وأمنت المكان لحماية المدنيين.

وأشار نشطاء إلى أن الجثة تحولت إلى أشلاء، فيما تشير الترجيحات إلى أن المستهدف كان قياديا في تنظيم "حراس الدين".

وتداولت عدة شخصيات على وسائل الاجتماعي معلومات تفيد بأن الشخصية المستهدفة هي لـ "أبو حمزة اليمني" القيادي في "حراس الدين"، فيما لم يؤكد التنظيم ذلك، ولم يصدر أي بيان عن أي جهة تحدد هوية المستهدف حتى اللحظة.

وتجدر الإشارة إلى أن طيران التحالف الدولي غاب عن شمال غرب سوريا، وتحديدا ريف إدلب منذ قرابة عام، حيث كان آخر استهداف في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، لمزرعة قيادي في تحرير الشام خلال اجتماع في قرية جكارة بريف سلقين.

وكشفت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام حينها، عن مقتل قرابة عشر شخصيات بينها قيادات بارزة بضربة التحالف الدولي لمضافة أحد الأمنيين التابعين للهيئة.

وأوضحت المصادر أن من بين القتلى صاحب المضافة الأمني البارز في هيئة تحرير الشام "سامر سعاد" وهو صاحب المزرعة المستهدفة، إضافة لشقيقيه "عامر وإبراهيم"، كما قتل في الضربة القيادي السابق في الهيئة "أبو طلحة الحديدي" أمير قطاع البادية سابقًا.

وعرف من القتلى القيادي "حمود سحارة" أمير قطاع حلب سابقًا، وأمني آخر في الهيئة من مدينة حلب يلقب بالأردني، إضافة لشخصية باسم "أبو أحمد زكور"، ومدني من شيوخ عشيرة العكيدات من دير الزور يدعى "أبو حسن شاش الصالح الحمد".

ولفتت المصادر إلى أن هناك جثث متفحمة لم يتم العرف على هويتها، في وقت تفيد المعلومات أن الاجتماع كان على مأدبة عشاء أعدها الأمني في الهيئة "سامر سعاد" في مضافته ضمن مزرعة في قرية جكارة بريف سلقين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ