مقتل عسكري إيراني والكشف عن نتائج كمين استهدف قوات الأسد وسط سوريا
مقتل عسكري إيراني والكشف عن نتائج كمين استهدف قوات الأسد وسط سوريا
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠٢١

مقتل عسكري إيراني والكشف عن نتائج كمين استهدف قوات الأسد وسط سوريا

نعت مواقع إيرانية ناطقة باللغة الفارسية عسكري في "الحرس الثوري الإيراني" قالت إنه قتل خلال قيامه بعملية استشارية في سوريا، فيما كشف تنظيم الدولة "داعش" عن نتائج كمين طال قوات الأسد في بادية حمص وسط سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية اليوم الجمعة، أن المستشار الإيراني "رضا صفدری"، قتل ووصفته بأنه "المدافع عن الضريح"، وينحدر من مدينة "ميانه" الإيرانية وفقا لما أوردته المصادر ذاتها، دون أن تحدد مكان مقتله.

وأشارت إلى إلى موعد تشييع "صفداري"، المقرر يوم غدٍ السبت 10 تموز بعد نقله إلى "ميانه" وهي مدينة تقع في إيران في البلدة المركزية وسبق أن كشف عن مقتل عدد من الإيرانيين من هذه المدينة خلال مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.

وفي حزيران/ يونيو الماضي كشفت مصادر إعلامية إيرانية عن مصرع عسكريين من القوات الإيرانية في سوريا، قالت إنهما من "المدافعون عن المرقد"، وهما "حسن عبد الله زاده ومحسن عباسي".

من جانبه تبنى تنظيم "داعش" قتل وجرح 10 عناصر من قوات الأسد  في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، إضافة أسر ضابط في جيش النظام وهو قائد المجموعة ويختص في هندسة المتفجرات.

وذكرت معرفات رديفة للتنظيم أن الكمين طال شاحنة عسكرية كانت تقل مجموعة من جنود النظام بعد دخولها إلى بادية السخنة شرقي حمص، حيث استهدف عناصر التنظيم الآلية بالأسلحة المتنوعة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وكان أعلن "لواء القدس" الفلسطيني الرديف لقوات الأسد عن تعرض دورية تابعة لجيش النظام السوري لهجوم مباغت، في منطقة "حريبات"، قرب "حقول توينان" بمحيط مدينة السخنة، وتحدث عن سقوط قتلى من عناصر قوات النظام.

ونشرت الميليشيات صوراً لما قالت إنها عملية "فك الحصار" عن الدورية بعد مقتل عدد منها وحصار 4 من عناصر جيش النظام، وذكرت أنها تمكنت من رفع الحصار عنهم وسحبت جثث القتلى حسب تعبيرها وفقا لما ورد في بيان رسمي.

وتتكبد قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات بين الحين والآخر.

ويذكر أن تنظيم داعش كثف من هجماته ضد قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية في عموم البادية السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما دفع نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني لشن حملة مكثفة ضد عناصر التنظيم في المنطقة، وسط قصف جوي روسي متكرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ