مقتل عناصر للنظام ولواء القدس على جبهة ميدان غزال بريف حماة
مقتل عناصر للنظام ولواء القدس على جبهة ميدان غزال بريف حماة
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠١٩

مقتل عناصر للنظام ولواء القدس على جبهة ميدان غزال بريف حماة

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير اليوم الخميس، مقتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد وميليشيا فيلق القدس بعد التصدي لمحاولة تقدم لهم على محور ميدان غزال بريف حماة الشمالي الغربي.

واندلعت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على جبهة ميدان غزال بسهل الغاب، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الأخير، والميليشيات الفلسطينية التي تشاركه ممثلة بلواء القدس.

ووفق مصادر إعلامية فإن قوات الأسد وروسيا تتبع سياسية التدمير والأرض المحروقة للتقدم في منطقة سهل الغاب، إضافة لاستغلالها عامل أساسي في المعركة وهي أن تلك المنطقة مكشوفة بشكل كامل للطيران الحربي والمروحي وتعطي أفضلية كبيرة عسكرياً لمن يملك الأجواء.

وأرجع نشطاء سبب تقدم النظام وميليشياتها في سهل الغاب رغم مقاومة الفصائل العنيفة على عدة محاور للأسباب أنفة الذكر، محذرين من مغبة التهاون في استغلال نقاط القوة التي تملكها الفصائل في مناطق جبلية وعرة تتطلب فتح جبهاتها وضرب النظام فيها لتشتيت قوته ووقف تمدده في سهل الغاب.

ووجه نشطاء رسالة لقادة الفصائل يحذرون فيها من سياسية نظام الأسد ومن خلفه روسيا في استخدام سياسة اختيار محور المعركة وسحب الثوار إلى الحفرة التي يحفرونها للوقوع فيها، مؤكدين امتلاك الفصائل لقدرات عسكرية كبيرة وإمكانيات بشرية تفوق إمكانيات النظام.

وطالبت الرسالة من قادة الفصائل فتح محور في جبال اللاذقية أو منطقة جورين الجب الأحمر الكبينة لإحراز تقدم فيها والتي إن مُكن فيها الثوار من إحراز تقدم وفتح ستقلب كل المعادلة ويصبح النظام يبحث عن الحل بدلاً من أن يكون المبادر.

وتكبدت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خلال الاشتباكات على جبهات سهل الغاب يوم أمس خسائر كبيرة وصلت لأكثر من 50 قتيلاً باعتراف صفحات ومواقع النظام التي تواصل نشر صور قتلاها بينهم ضباط وعناصر من الميليشيات المحلية، إضافة لتدمير دبابات وأليات عسكرية ومدافع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ