مقتل وجرح العشرات من المليشيات الشيعية بديرالزور.. والتحالف ينفي مسؤوليته
مقتل وجرح العشرات من المليشيات الشيعية بديرالزور.. والتحالف ينفي مسؤوليته
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠١٨

مقتل وجرح العشرات من المليشيات الشيعية بديرالزور.. والتحالف ينفي مسؤوليته

وقع انفجار عنيف جدا في مواقع تابع للميليشيات الشيعية العراقية بالقرب من مدينة البوكمال بالريف الشرقي، أوقع العشرات بين قتيل وجريح.

وأكد ناشطون أن الإنفجار استهدف مليشيات الإمام علي الشيعية العراقية، وتم نشر فيديو من قبل المليشيات للدمار وانتشال الجثث وإسعاف الجرحى، متهمين التحالف الدولي بقيادة أمريكا بتنفيذ غارات جوية استهدفت موقعهم.

وقد أدت الغارات الجوية حسب مصادر متنوعة عن مقتل ما لا يقل عن 38 عنصرا من مليشيات الإمام علي وجرح العشرات عمل عناصر المليشيات على إنتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض.

كما نقلت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد أن غارات جوية من التحالف الدولي استهدفت أحد مواقعنا العسكرية في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

في المقابل، نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن يكون سلاح الجو الأمريكي أو طائرات التحالف الدولي وجه ضربة ضد قوات الجيش السوري في منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، «أدريان رانكين غالاوي "هذه ليست ضربة أمريكية أو من التحالف"، كما نفى المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية «الميجور جوش»، تنفيذ أعضاء التحالف أي غارات.

بينما قال ناشطون أن الإنفجار الذي استهدف المليشيات الشيعية هو ناجم عن تفجير مفخخة او انتحاري استهدف موقعهم بريف البوكمال.

وكان عناصر تنظيم الدولة قد شنوا هجوما قبل حوالي عشرة أيام على معاقل قوات الأسد في مدينة البوكمال ومحيطها، وذلك بعد أيام من شن هجمات مباغتة في ريف ديرالزور الشرقي أيضا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ