"مكتب توثيق الشهداء" يرصد عودة الاغتيالات بدرعا ويقدم حصائل شهر تشرين الأول
"مكتب توثيق الشهداء" يرصد عودة الاغتيالات بدرعا ويقدم حصائل شهر تشرين الأول
● أخبار سورية ٢ نوفمبر ٢٠٢١

"مكتب توثيق الشهداء" يرصد عودة الاغتيالات بدرعا ويقدم حصائل شهر تشرين الأول

قال "مكتب توثيق الشهداء في درعا"، إن شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي، شهد عودة الارتفاع من جديد في عمليات و محاولات الاغتيال في محافظة درعا، منذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018.

ولفت المكتب إلى توثيق قسم الجنايات و الجرائم في المكتب 33 عملية و محاولة اغتيال فقط، أدت إلى مقتل 22 شخصا وإصابة 8 آخرين، بينما نجى 3 أشخاص من محاولة اغتيالهم، علما أن هذه الإحصائية لا تتضمن الهجمات التي تعرضت لها حواجز وأرتال قوات النظام.

ولفت المكتب إلى أن القتلى الذين وثقهم 13 مقاتل في صفوف فصائل المعارضة سابقا، بينهم 6 ممن التحق بصفوف قوات النظام بعد سيطرته على محافظة درعا في شهر آب/ أغسطس 2018، وضمن القتلى الذين وثقهم المكتب أيضا، تمت 20 عملية من خلال إطلاق النار المباشر و 2 من العمليات من الإعدام الميداني بعد اختطاف الضحية، لم يستطع المكتب تحديد المسؤولين عن أي من هذه العمليات.

ولفت إلى أن من إجمالي جميع عمليات ومحاولات الاغتيال التي وقعت، وثق المكتب 22 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الغربي، و 10 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الشرقي، و 1 عملية في مدينة درعا.

وأشار مكتب توثيق الشهداء في درعا إلى أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات والجرائم ومنفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء ومنفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات والجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات النظام نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ