ملثمون يقتحمون مبنى جمعية النهضة الإسلامية في مدينة إدلب
ملثمون يقتحمون مبنى جمعية النهضة الإسلامية في مدينة إدلب
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠١٧

ملثمون يقتحمون مبنى جمعية النهضة الإسلامية في مدينة إدلب

قامت مجموعات ملثمة أول أمس الجمعة، بمداهمة مكتب أقدم جمعية إنسانية في مدينة إدلب يعود تأسيسها لأكثر من 50 عاماً لاتزال تقدم الخدمات الإنسانية للمحتاجين في المدينة، قاموا بسرقة معدات ومستلزمات ومبالغ مالية من مكتب الجمعية ولاذوا بالفرار.

 

أكدت مصادر من داخل مدينة إدلب أن ملثمين اقتحموا مركز جمعية النهضة الإسلامية في مدينة إدلب، وخربوا محتوياتها، الامر الذي تسبب بوقف جميع نشطات الجمعية في المدينة، ودفع مسؤوليها بمطالبة الجهات الأمنية في المدينة بضرورة الكشف عن العناصر الملثمة التي قامت بهذا الاعتداء.

 

تقدم الجمعية التي تتلقى الدعم من العديد من الشخصيات والجهات الإنسانية بينها وقف الديانة التركية خدمات إنسانية كبيرة للمحتاجين في مدينة إدلب، منها توزيع أكثر من 3500 ربة خبز يومياً والعديد من الخدمات الإنسانية، توقفت هذه الخدمات بعد تعرض مركز الجمعية لعملية السطو.

 

وتعيش محافظة إدلب لاسيما مركز المحافظة، حالة من الخلل الأمني لاسيما مع تصاعد وتيرة عمليات التصفية الجسدية، التي تستهدف عناصر الفصائل و قياداتها إضافة للمدنيين، وصل الأمر لعناصر الدفاع المدني والمؤسسات المدنية والصرافين والصاغة، وانتشارها على مناطق عديدة.

 

يسيطر الغموض على تفاصيل هذه العمليات و فاعليها، و ذات الأمر ينطبق على رد فعل المسؤولين عن القوى الأمنية في المحافظة التي باتت تديرها تحرير الشام وباتت التجمع الأكبر للسوريين الذين هجرهم الأسد و حلفاءه من مناطقهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ