ملخص ما حدث بين النصرة والأحرار في مدينة سلقين.
ملخص ما حدث بين النصرة والأحرار في مدينة سلقين.
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٤

ملخص ما حدث بين النصرة والأحرار في مدينة سلقين.

دارت يوم أمس السبت اشتباكات خفيفة بالأسلحة الفردية بين جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية في مدينة سلقين بريف ادلب بعد تدخل الحركة لحماية مظاهرة خرجت تندد بممارسات الجبهة في المدينة وما يتعرض له الأهالي من مضايقات والتي قوبلت بإطلاق الرصاص بالجو وتفريقها ما أدى لإصابة شخصين.

 

ونشرت الجبهة عناصرها بشوارع المدينة خوفاً من خروج مظاهرة ثانية، في حين قامت باعتقال الشيخ أبو موسى شرعي فوج مؤتة التابع لحركة أحرار الشام ورشيد البطل أحد عناصر كتيبة حمزة أسد الله التابعة أيضاً للحركة، فقامت الحركة بالمثل واعتقلت 3 من عناصر النصرة ما اضطرها (جبهة النصرة) لإطلاق سراح المعتقلين.

 

وأفاد ناشطون من المدينة أن سبب المظاهرة هو تجاوز جبهة النصرة "الخطوط الحمراء" ولم يعد أهالي المدينة يتحملون تصرفاتهم ومنها تعديها على حقوقهم الشخصية وممتلاكاتهم وفرض اللباس الشرعي بالقوة على الفتيات بحجة تطبق شرع الله على حد تعبيرهم.

 

ويبدو أن الامور بين الطرفين عادت الى ما كانت عليه ولا يوجد الان اي اشكالات بينهم، فيما لم يخرج أي تصريح رسمي لا من قبل الجبهة ولا الاحرار بخصوص هذا الأمر.

 

ويذكر أن جبهة النصرة تسيطر على مدينة سلقين بعد طرد الجيش الحر منها، وخرجت ستة مظاهرات في شهري تشرين الأول والثاني تطالب الجبهة الخروج من المدينة وعدم التدخل بشؤونها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ