مليونا يورو دعم أوروبي للاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى الاردن
مليونا يورو دعم أوروبي للاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى الاردن
● أخبار سورية ٣ مارس ٢٠١٩

مليونا يورو دعم أوروبي للاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى الاردن

أعلن صندوق الاتحاد الأوروبي (مدد) عن مساهمته بمبلغ مليوني يورو لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، لتمويل الخدمات الحيوية المنقذة لحياة اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى الأردن.

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من إعلان الاتحاد الاوروبي عن مساهمته في موازنة الوكالة، بقيمة إجمالية بلغت 82 مليون يورو لدعم عمل (الأونروا) في مجال التنمية البشرية للعام 2019.

وبهذا المبلغ ستعمل الوكالة على توفير الخدمات الأساسية لحوالي (17500) من لاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمقيمين بالأردن، بما فيها خدمات الحماية، والخدمات التعليمية في الحالات الطارئة والخدمات الصحية الأولية، هذا بالإضافة إلى تغطية التكاليف التشغيلية التي تعزز قدرة الوكالة على توفير الخدمات للشريحة الأكثر ضعفا بين لاجئي فلسطين في المنطقة.

ويُعدّ الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (مدد)، والذي تم إطلاقه في كانون الأول 2014، أحد الأدوات الرئيسة في أوروبا للوفاء بتعهداتها في مؤتمر لندن وبروكسل حول دعم سورية والمنطقة.

ويقدم مساعدة ملموسة للاجئين والمجتمعات المضيفة في دول العراق والأردن ولبنان وتركيا، وهناك مساهمات مهمة من 22 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وقد تمت الموافقة على المشاريع التي تركز على التعليم الأساسي والحماية والتدريب والتعليم العالي وسبل المعيشة والمرونة والفرص الاقتصادية وتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والمياه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ