من أصل 50.. روسيا ستسحب 25 طائرة حربية ومروحية فقط من سوريا
من أصل 50.. روسيا ستسحب 25 طائرة حربية ومروحية فقط من سوريا
● أخبار سورية ١١ ديسمبر ٢٠١٧

من أصل 50.. روسيا ستسحب 25 طائرة حربية ومروحية فقط من سوريا

أعلن قائد المجموعة الروسية في سوريا "سيرغي سوروفيكين"، أنه تلقى أوامر من بوتين بسحب عدد من الطائرؤات الحربية والمروحية من الاراضي السورية وإعاتها إلى روسيا.

وأكد سوروفيكين أنه قد وصل إليه أوامر بسحب 23 طائرة حربية متعددة الأنواع، ومروحتين من طراز "كا-52"، إضافة إلى سحب قوات على شكل فريق الشرطة العسكرية الروسية، وفريق خاص ومشفى عسكري ميداني وأيضا فريق مركز ازالة الالغام"، ولم يشر سوروفيكين إلى القوات البحرية الرابضة على الشواطئ السورية.

وتمتلك روسيا في سوريا أكثر من 50 طائرة ومروحية، من بينها قاذفات من أنواع مختلفة ومقاتلات وطائرات هجومية في قاعدة حميميم الجوية بالقرب من مدينة اللاذقية، كما أرسلت روسيا إلى شواطئ سوريا مجموعة من السفن الحربية يقدر عددها ب4 سفن، وكانت حاملة الطائرات الوحيدة "الأدميرال كوزنيتسوف" التي تملكها روسيا قد ربضت على الشواطئ السورية قبل قرابة العام.

وكان بوتين قد وصل صباح اليوم إلى قاعدة حميميم العسكرية وأمر على الفور ببدء سحب قواته من سوريا، حيث ألقى كلمة أمام جنوده في القاعدة الروسية وأمر وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط تمركزها الدائم"، وشكر الرئيس الروسي الجنود الروس في قاعدة حميميم، مشيرا إلى أنهم سيعودون إلى وطنهم "حاملين للنصر".

كما التقى بوتين في القاعدة الروسية في حميميم ببشار الأسد والذي استقبله بعد أن نزل من طائرته الرئاسية، وتعانقا بشكل حميم، ومن غادر بوتين إلى مصر في زيارته للسيسي يليها زيارة أخرى إلى تركيا لمقابلة أردوغان لمناقشة الوضع السوري والقدس الشريف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ