من بوابة "داعش" مليشيا "قسد" تواصل تعويم نفسها دولياً وتعقد مؤتمراً في عامودا
من بوابة "داعش" مليشيا "قسد" تواصل تعويم نفسها دولياً وتعقد مؤتمراً في عامودا
● أخبار سورية ٧ يوليو ٢٠١٩

من بوابة "داعش" مليشيا "قسد" تواصل تعويم نفسها دولياً وتعقد مؤتمراً في عامودا

تواصل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية بشقيها العسكري والسياسي، مساعيها لتجميل صورتها الدولية وتسويق نفسها على أنها قوة وطرف أساسي في الحل السوري، وأنها تسيطر على مناطق واسعة في سوريا، يتطلب التواصل والتفاهم معها وإشراكها في أي مباحثات للحل السوري.

وإضافة للحراك الدبلوماسي، تعمد ميليشيا "قسد" بدعم من التحالف الدولي على عقد مؤتمرات في مناطق سيطرتها، بحضور شخصيات ووفود دولية، لتبرز وجودها ووجود اهتمام دولي بالتعامل معها، كان آخرها مؤتمر بعنوان "المنتدى الدولي حول "داعش"، الذي عقد يوم أمس السبت بمدينة عامودا.
ويشارك في المنتدى الذي نظمه "مركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية" وسيستغرق ثلاثة أيام، أكثر من 125 ضيفا من الأكاديميين والباحثين والسياسيين من 15 دولة، منها الولايات المتحدة ودول أوروبية والسعودية ومصر.

وزعم منظمو المنتدى خلال حفل افتتاحه: "لقد حرصنا على مشاركة كافة أبناء الشعب السوري في هذا المنتدى لكي نظهر ما فعله مرتزقة "داعش" بشعوب المنطقة وبشكل خاص الشعب الكردي".

وحسب "مركز روج آفا"، فإن هدف المنتدى هو تحديد استراتيجية مواجهة "داعش"، وتقديم الحلول والمقترحات المناسبة لمقاومته وتجفيف منابعه، وتأمين الوسائل المناسبة لتعويض المتضررين من ممارسات التنظيم، وتوحيد الجهود الدولية لمكافحته.

وأشار ممثل المركز أحمد سينو إلى أن الهدف من المنتدى أيضا "تحديد استراتيجية مواجهة المخاطر التي تهدد الطبيعة، بعد دحر "داعش" في جيبه الأخير بالباغوز، وصياغة موقف موحد تتبناه الدول الكبرى تجاه "وحدات حماية الشعب والمرأة" و"قوات سوريا الديمقراطية" التي حاربت مرتزقة "داعش" ودحرتهم".

وفي التغطية الإعلامية للمنتدى، أشارت المواقع الكردية إلى أن هذا اللقاء "سيجمع الأفكار والبرامج التي يتم تطويرها في شمال شرق سوريا مع الأبحاث والمقترحات المقدمة من خبراء عالميين، وسيتم التعامل مع "داعش" كمشكلة عالمية تتطلب حلولا دولية".

وتناقلت المصادر الكردية تصريحا لأحد المشاركين في المنتدى، الخبير الأمريكي مايكل روبين، قال فيه: "لقد حان الوقت للتوقف عن معاملة الكرد على أنهم كرة قدم دبلوماسية. هم كسبوا مكانهم وراء الطاولة، ولديهم مصداقية أكبر من الآخرين لصياغة مستقبل ما بعد "داعش".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ