من تلتي "أبو أسعد والجبل الأبيض إلى تل ملح" فصائل الثوار توجه ضربات موجعة للنظام وتوقع عشرات القتلى بيوم واحد
من تلتي "أبو أسعد والجبل الأبيض إلى تل ملح" فصائل الثوار توجه ضربات موجعة للنظام وتوقع عشرات القتلى بيوم واحد
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠١٩

من تلتي "أبو أسعد والجبل الأبيض إلى تل ملح" فصائل الثوار توجه ضربات موجعة للنظام وتوقع عشرات القتلى بيوم واحد

صعدت فصائل الثوار في الشمال السوري اليوم الأحد، من عملياتها المباغتة ضد مواقع النظام في ريفي حماة واللاذقية، موقعة العشرات من النظام بين قتيل وجريح بهجمات عديدة، إضافة لتسببها بحالة إرباك كبيرة لدى النظام.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن مقتل عشرة جنود وجرح عشرين آخرين لقوات الأسد بعد استهداف فوج المدفعية تجمعاً لهم تم رصده في الربيعة في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي بقذائف الهاون عيار 120مم.

كما أعلنت غرفة عمليات و"وحرض المؤمنين" عن هجوم مباغت على مواقع النظام على محور الجبل الأبيض بجبل التركمان ظهر اليوم، قالت إنه أوقع أكثر من 50 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وسبق أن أعلنت فصائل الثوار أنها باغتت قولت الأسد بعملية عسكرية محدودة على تلة أبو أسعد بريف اللاذقية، تمكنت خلالها من التقدم لمواقع ودشم عناصر النظام، وقتل عدد منهم، بينهم ضباط، ثم الانسحاب لمواقعهم دون خسائر.

وردت قوات الأسد على العملية بتكثيف القصف الصاروخي والمدفعي على بلدات بداما وريف اللاذقية، في وقت لاتزال تستهدف الطرقات الرئيسية والقرى في المنطقة.

وفي السياق كانت دمرت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" بريف حماة الشمالي اليوم الأحد، دبابة وعدة أليات عسكرية ومدافع للنظام على محاور الجبين وتل ملح، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة في محاولة لقوات الأسد استعادة السيطرة على المنطقة.

وأفادت مصادر عسكرية لشبكة "شام" أن قوات من ميليشيات "سهيل الحسن" وصلت لخطوط الجبهات على محاور الجلمة وتل ملح والجبين، تهدف لاستعادة السيطرة على تلك المناطق، بعد أن أخلت مواقعها على محاور الكركات والقصابية بريف حماة الشمالي الغربي.

وقالت المصادر إن قوات الأسد لم يعد بمقدورها فتح عدة جبهات، بعد الخسائر الكبيرة التي أمنيت بها مؤخراً على جبهات ريف حماة منذ بدء الحملة، وباتت تعتمد على نقل قواتها من جبهة لأخرى لصد تقدم الفصائل التي أربكت قوات النظام بالعمليات المباغتة على محاور عدة.

وتكبدت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها مئات القتلى والجرحى خلال الأيام القليلة الماضية على محاور الجبين وتل ملح، بعد تمكن الثوار من تحريرها، ومحاولة التوسع باتجاه الجلمة وكرناز التي شهدت محاورها معارك عنيفة.

وتشكل العمليات الهجومية المباغتة التي تقوم بها فصائل الثوار على عدة محاور غير متوقعة للنظام حالة إرباك في صفوف الأخير، إضافة للخسائر البشرية التي يتكبدها بشكل يومي على جبهات ريفي حماة واللاذقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ