من جديد رأس الشر في موسكو .. سليماني يزور بوتين و هذه المرة "حلب" هي المعنية !؟
من جديد رأس الشر في موسكو .. سليماني يزور بوتين و هذه المرة "حلب" هي المعنية !؟
● أخبار سورية ١٥ أبريل ٢٠١٦

من جديد رأس الشر في موسكو .. سليماني يزور بوتين و هذه المرة "حلب" هي المعنية !؟

كشفت وكالة "رويترز" عن زيارة سرية قام بها قائد فيلق قدس التابع للحرس الثوري الايراني إلى موسكو بغرض بحث المساعدة التي من الممكن أن تقدمها روسيا للقوات الايرانية المساندة لبقايا قوات الأسد لإعادة احتلال حلب من جديد .

وقال مصدر أمني إيراني كبير لرويترز "سافر الجنرال سليماني إلى موسكو الليلة الماضية لمناقشة قضايا تتضمن تسليم (أنظمة الدفاع الصاروخي الجوي) إس-300 (التي ستسلمها موسكو لطهران) وتعزيز التعاون العسكري."

وذكر مصدر أن سليماني اجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرجي شويجو. وقال متحدث باسم الكرملين إن اجتماعا مع سليماني لم يكن على جدول أعمال بوتين.

وبسؤال السفارة الإيرانية في موسكو عن زيارة سليماني قالت إنها ليست لديها معلومات عنها.

و أشارت الوكالة إلى أنه من المرجح أن ينظر إلى الزيارة كمؤشر على بقاء التحالف التكتيكي الذي أقامته روسيا وإيران بشأن سوريا قويا على الرغم من ورود تقارير عن بعض الخلافات بشأن الاستراتيجيات المتبعة في ميدان القتال.


وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية يوم الاثنين أن روسيا سلمت أول جزء من أنظمة صواريخ إس-300 وبدأت في تزويد طهران بتكنولوجيا كانت محظورة عليها قبل أن توقع اتفاقا مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي.

وزار سليماني وهو قائد العمليات الخارجية بالحرس الثوري موسكو في يوليو تموز العام الماضي لمساعدة الخطط الروسية في التدخل العسكري في سوريا ولتشكيل تحالف إيراني روسي لدعم بشار الأسد.


وقال مصدر رفيع بالمنطقة لرويترز العام الماضي إن التدخل العسكري الروسي في سوريا قام على أساس اتفاق بين موسكو وطهران بأن الضربات الجوية الروسية ستساند العمليات البرية التي ينفذها الإيرانيون وقوات الأسد وحزب الله الارهابي.


ولا يزال سليماني يخضع لحظر سفر يفرضه مجلس الأمن الدولي وصنفت واشنطن فيلق القدس الذي يقوده قوة داعمة للإرهاب.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ