من يسيطر على القسم الاكبر من مدينة "عين العرب " السورية ؟؟
من يسيطر على القسم الاكبر من مدينة "عين العرب " السورية ؟؟
● أخبار سورية ٢٠ يناير ٢٠١٥

من يسيطر على القسم الاكبر من مدينة "عين العرب " السورية ؟؟


تعتبر قوات البشمركة الكردية أنها كسبت الحرب ضد تنظيم الدولة و تؤكد أنها تسيطر على القسم الأكبر من مدينة عين العرب " كوباني " السورية القريبة من الحدود التركية ، حيث أكدت قوات البشمركة أن كوباني مقسمة ل 13 حي ، يخضع لها عشرة أحياء  في حين تبقى ثلاثة أحياء فقط تحت سيطرة تنظيم الدولة ، و ذلك حسبما أفادته " العربية نت " .

و بدوره اشار العقيد برهان محمد، الذي يشارك في القتال ضد تنظيم الدولة في عين العرب إلى حجم الدمار في المدينة بسبب انفجار عدد من السيارت المفخخة بمحيط المدينة ، إضافة للضربات الجوية التي كثيرا ما تستهدف قواعد ومخابئ لتنظيم الدولة و تلحق الاضرار بالكثير من الأحياء ، و التي ساهمت ايضا في قطع خطوط الإمداد عن الوصول لمقاتلي التنظيم

كما و أضحت المصادر أن المدينة اشبه بمدينة خالية تماما خاصة بعد حركة النزوح الواسعة التي شهدتها عين العرب منذ بداية الاشتباكات بمحيطها و استهداف الضربات الجوية للتحالف الدولي للكثير من الأماكن فيها .

و عن ضرورة دعم المجتمع الدولي للأكراد في حربهم ضد تنظيم الدولة تحدث العقيد برهان محمد و قال  "نقاتل من أجل العالم كله. حربنا ضد إرهابيي الدولة الإسلامية. على العالم أن يدعم كوباني والبيشمركة ووحدات حماية الشعب الكردية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ