مناشدات للمجتمع الدولي .. قصف جنوني متواصل بكافة أنواع الأسلحة على الغوطة الشرقية
مناشدات للمجتمع الدولي .. قصف جنوني متواصل بكافة أنواع الأسلحة على الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٧

مناشدات للمجتمع الدولي .. قصف جنوني متواصل بكافة أنواع الأسلحة على الغوطة الشرقية

يواصل نظام الأسد قصف الأحياء السكنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بشكل جنوني بكافة أنواع الأسلحة وبشكل عنيف، موقعا شهداء وجرحى في صفوف المدنيين ومحدِثا دمارا مادية كبيرا.

ووثق ناشطون ارتقاء شهيدين في بلدة كفربطنا جراء قيام قوات الأسد باستهداف السوق الشعبي في البلدة بقذائف المدفعية صباح اليوم الأحد.

وتتعرض مدينة حرستا لأعنف حملة قصف من قبل نظام الأسد، حيث سجل ناشطون قيام الطائرات الحربية باستهداف المدينة وأطرافها بحوالي 25 غارة جوية، تزامنت مع قصف عنيف جدا بأكثر من مئة قذيفة "هاون ومدفعية وصاروخية"، كما تم استهداف المدينة بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية.

كما أغارت الطائرات الحربية على أطراف مدينة دوما ومدينة عربين وبلدتي مسرابا ومديرا، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة، وسقوط شهداء وجرحى، إذ عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى نحو النقاط الطبية.

وتعرضت مدن وبلدات دوما وسقبا وعربين وأوتايا والزريقية والبلالية والنشابية وبيت نايم وحوض الصالحية لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط جرحى في بعض المناطق المستهدفة.

وتعاني الغوطة الشرقية من نقص حاد في الكوادر والمعدات الطبية والأدوية، بسبب الحصار الخانق الذي يفرضه نظام الأسد على المنطقة منذ عدة أعوام، وهذا ما يفاقم المأساة ويزيد من مرارة الحصار.

وتأتي حملة القصف في ظل تواصل الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محاور إدارة المركبات، حيث حاولت قوات الأسد استعادة ما خسرته في معركة "بأنهم ظلموا"، ما دفع الثوار للرد على قصف منازل المدنيين والهجمات بشن هجمات معاكسة على الجبهات، في الوقت الذي لا تزال فيه المعارك متواصلة وعلى أشدها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ