"منتخب البراميل" يتجرع خسارة جديدة.. لاعب مطرود يهاجم: "منتخب أشخاص وليس منتخب وطن"
"منتخب البراميل" يتجرع خسارة جديدة.. لاعب مطرود يهاجم: "منتخب أشخاص وليس منتخب وطن"
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠٢٢

"منتخب البراميل" يتجرع خسارة جديدة.. لاعب مطرود يهاجم: "منتخب أشخاص وليس منتخب وطن"

خسر المنتخب الأول لكرة القدم والمعروف بمسمى "منتخب البراميل"، مباراة جديدة أمام المنتخب الإماراتي خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وسط سخط عارم من قبل الموالين للنظام من حالة الفساد والمحسوبية التي عمت المنتخب فيما هاجم لاعب طرد عشية المباراة بقوله إن "4 لاعبين يتحكمون بالمنتخب وهو منتخب أشخاص وليس منتخب وطن".

وقال "إياز عثمان"، إن "المنتخب يتحكم فيه أشخاص وسط غياب للعمل الإداري والفني الاحترافي، وذلك بعد الاستغناء عنه بطريقة سيئة عشية المباراة التي خسرها منتخبنا أمام الإمارات"، وفق تعبيره.

وكتب عثمان على صفحته في "فيسبوك" يؤسفني أن أخبركم بذلك لكن لم أكن أتوقع أن أعيش هذه اللحظات السيئة داخل المنتخب الّذي كنتُ اعتقده كعائلة تسودها المحبة والمودة.

وتابع "لا أخفيكم، المنتخب يتحكم به أربعة لاعبين ولهم السلطة بمعظم القرارات"، وسبق وأن قالها لي المدرب نزار محروس قبل مباراة إيران: "إذا بلعبك رح يزعلوا لاعبين غيرك".

وكشف أن المدرب تيتا هو "رجل منساق ومُسير، يسمع لغيره وينفذ طلبهم ليحافظ على منصبه، ويزعم بأنّهُ والد للاعبين ولكن هل تعامل معي كما يتعامل الأب مع الابن حقاً؟! وأضاف: ما يفعلهُ تيتا بالتعاون مع الآخرين بات واضحاً للعيان، فكيف له أن ينجح بقيادة المنتخب للانتصار؟!".

واتهم "عثمان" بعض اللاعبين في منتخب البراميل بالعنصرية وقال إن "هناك نظرة عنصرية من البعض إضافة إلى أنّني شخصٌ سوري الهوى والهوية ولكن نظرة العنصرية تطغى داخل المنتخب سواء داخل الفندق أو في التمارين والمباريات".

وأردف "أرادوا تشويه صورتي وأن ينال إياز الإساءة وتقديمه كلاعب غير محترف، ولكن لن ينجحوا بذلك لأن الجمهور يعلم الحقائق كاملةً وسبق لي وأن فضّلتُ المنتخب على جميع الأندية التي لعبتُ لها، لأن منتخب بلدي فوق الجميع".

وختم: كنتُ أرغب أن يتم التعامل معي بطريقة أفضل، لا أن يتم تهميشي وطردي بهذا الشكل.د، وقد أخطأتُ في موضع ما ولكن أصروا على إبعادي رغم اعتذاري لهم، لأهداف معينة يخططون لها من قبل.

وقام مدرب منتخب النظام "تيتا"، باستبعاد إياز عثمان عشية المباراة لأنه طلب منه أن يلعب أساسيا حيث نشر اتحاد الكرة بيانا مطولا يشرح فيه دور عثمان في زعزعة تماسك المنتخب وضرب وحدته وتناغمه، وتوعده بالمحاسبة. 

ولاقت الخسارة الجديدة لمنتخب النظام لكرة القدم سخرية واسعة من قبل السوريّين، في حين هاجم موالين للنظام بغضب وحسرة أداة اللاعبين وجرى شتمهم في أرضية الملعب وبث تسجيل مصور يظهر هتافات مشجعي منتخب البراميل لصالح المنتخب الإماراتي بعد استفزاز اللاعبين في منتخب النظام لهم.

قال الرياضي الداعم لنظام الأسد "عماد خانكان"، إن ما تم بناؤه على خطأ سيحصد نتائج سلبية، منتقداً طريقة إدارة عقد المدرب "تيتا فاليريو" معتبراً أنه يدل على الضعف عند القائمين باستقدام المدرب، ما أخذ وقتاً كثيراً من السجال وهذا ما أثر بشكل سلبي على مرحلة الإعداد، مبيناً أنه لم يكن هناك إعداد بقدر الحديث عن العقد والشرط الجزائي.

هذا ومع خسارة "منتخب البراميل"، بنتيجة 2-0 أمام المنتخب الإماراتي تتلاشى معظم حساباته بالتأهل إلى الملحق الآسيوي ويبقى متذيلاً المجموعة برصيد نقطتين فقط، ولم يتذوق طعم الانتصار في جميع مبارياته السابقة وله مباراة قادمة مع كوريا الجنوبية مطلع شهر شباط/ فبراير القادم.

وكانت أثارت عدة حوادث خرجت عبر وسائل الإعلام الموالية للنظام جدلا متصاعدا حيث عكست جانباً من حالة التخبط في صفوف "منتخب البراميل"، إذ نسي كادر المنتخب جوازات سفر عدد من لاعبين في دمشق، وتبع ذلك قرار طرد "آياز عثمان"، قبل خسارته أمام المنتخب الإماراتي في دبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ