مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، هناك أمل بالانتقال الى طريق التسوية السياسية في سوريا
مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، هناك أمل بالانتقال الى طريق التسوية السياسية في سوريا
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠١٧

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، هناك أمل بالانتقال الى طريق التسوية السياسية في سوريا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، "فاسيلي نبينزيا"، أنه لا يزال هناك أمل بالانتقال إلى طريق التسوية السياسية السريعة في سوريا، لافتاً الى ان الدول الغربية تضطر للاعتراف "على مضض" بأفضال وخدمات روسيا في تحسين الوضع بسوريا.

وقال نبينزيا، في حديث مع الصحفيين الروس في نيويورك، أنه لم يعد من الممكن عدم الإقرار بما يجري من تغيرات إيجابية على الأرض في سوريا وقال: "كل الدول، بما فيها تلك التي تخاصمنا وتوجه الانتقاد المرير لنا (...) لا يمكنها إلا أن تعترف بأن هذه التغييرات الإيجابية في مجال الاستقرار في سوريا ترتبط بجهود روسيا".

وأشار المندوب الروسي، إلى "النجاح الذي تحقق في مجال مكافحة الإرهاب، وتقلص الأراضي الخاضعة للجماعات الإرهابية، وإلى إقامة المناطق الآمنة، وضمان توريد المساعدات الإنسانية، مشدداً على أن بوادر تسوية سياسية باتت تلوح في الآفاق.

ولم يستبعد الدبلوماسي الروسي، أن تتم مناقشة القضية السورية خلال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستباشر أعمالها في 12 سبتمبر الجاري.

وذكرت وكالات أنباء روسية عن المتحدث باسم الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، اليوم السبت، أن بوتين لن يحضر اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يعقد هذا الشهر في نيويورك، والذي من المقرر أن يضم 193 عضواً.

وقال المندوب الروسي، "نحن نريد شيئا واحدا في سوريا، نريد تسوية سياسية، نريد من السوريين أن يقرروا مصيرهم، نريد الحفاظ على الدولة السورية".

وتوقع نبينزيا أن يلتقي وزير الخارجية سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، على هامش دورة الجمعية العامة بنيويورك قريبا، مشدداً على "أهمية التعاون بين موسكو وواشنطن وخاصة في مجلس الأمن الدولي، ووصف العلاقة مع الوفد الأمريكي في الأمم المتحدة "بالعملية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ