منسق التحالف الدولي: "ليس لدينا شريك في سوريا في حربنا على الإرهاب"
منسق التحالف الدولي: "ليس لدينا شريك في سوريا في حربنا على الإرهاب"
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٥

منسق التحالف الدولي: "ليس لدينا شريك في سوريا في حربنا على الإرهاب"

قال الجنرال جون ألن، مستشار الرئيس الامريكي باراك أوباما ومنسق التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة،" لدينا شريك في العراق وليس لدينا شريك في سوريا في حربنا على الإرهاب".

و أضاف ألن في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن سورية وضعها اصعب من العراق، لأنه "ليس لدينا شركاء هناك"، والعمل الذي يتوجب على التحالف القيام به في سورية يحتاج الى وقت أطول.

لافتاً إلى أن الدور المهم الآخر هو أن الأردن يحول دون تدفق المزيد من المقاتلين الى سوريا والعراق، إضافة إلى أن الأردن تشكل" مكانا آمنا لاستقبال اللاجئين، واستضافة اللاجئين وتأمين الحماية لهم "هو محل تقدير لدى الجميع.

وأكد ألن أن هجوما على الأرض سيبدأ قريبا ضد عصابة تنظيم الدولة، من قبل القوات العراقية بإسناد من دول التحالف، لافتا الى أن قوات التحالف تجهز 12 لواء عراقيا تدريبا وتسليحا تمهيدا للحملة البرية.

مبينا انه "سيتوجه الى دول شرق آسيا لتوسيع التحالف الدولي الذي يضم اليوم 62 دولة".

ونفى ان يكون هناك تغيير في استراتيجية التحالف وقال" استراتيجينا واضحة وهي قائمة على هزيمة داعش".

وأشار إلى أن تنظيم الدولة بالنسبة له هو" داعش وليست دولة إسلامية، كل شخص يحب ويعرف الاسلام لا يقوم بذلك، وقد يعتقد بعضهم انهم اسلاميون  ولكننا نرفض ذلك، وهم ليسوا دولة وليسوا اسلاما".

موضحاً أن التحالف يقوم الآن بدعم العشائر العراقية، و قال "كنت هناك ورأيت شبابا من العراقيين وقوات أمريكية خاصة يقومون بتدريب العشائر الذين بدأوا يعملون بفاعلية ضد داعش كما كانوا يفعلون ضد القاعدة خاصة في الأنبار".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ