منسقو استجابة سوريا: استهداف مخيمات قاح كان متعمداً ولم يكن بشكل عشوائي
منسقو استجابة سوريا: استهداف مخيمات قاح كان متعمداً ولم يكن بشكل عشوائي
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا: استهداف مخيمات قاح كان متعمداً ولم يكن بشكل عشوائي

أدان فريق منسقو استجابة سوريا بأشد العبارات الجريمة البشعة التي استهدفت بها القوات الإيرانية، مخيمات النازحين ومشفى الأمومة في بلدة قاح بريف ادلب الشمالي والذي سبب سقوط عشرات الضحايا والإصابات من المدنيين.

ولفت بيان المنسقين إلى أن عدد الضحايا بلغ 12 مدنياً بينهم أطفال ونساء، لافتاً إلى أن هذا الهجوم الجبان بمثابة جريمة قتل جماعي وجريمة حرب تضاف إلى قائمة الانتهاكات الجسيمة ضد الإنسانية التي ترتكبها القوات الحليفة للنظام السوري في سوريا.

وأكد البيان أن هذا القصف الذي طال مخيمات قاح كان متعمداً ولم يكن بشكل عشوائي، بل كان باستهداف مباشر ودقيق، وتسبب بنزوح المئات من المدنيين من المخيمات خوفا من استهدافها من جديد , مطالباً وبشكل فوري من الأمم المتحدة إرسال لجنة تقصي حقائق لمعاينة الموقع وتوثيق هذا العمل الإرهابي ضد المدنيين.

كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية باتخاذ موقفاً واضحاً وحازماً من هذه الانتهاكات المستمرة والعمل على إيقاف الهجمات الإرهابية من قبل قوات النظام وروسيا وإيران ضد المدنيين في شمال غربي سوريا.

وأشار البيان مذكراً الجميع بأن هذه الاعتداءات الإرهابية من قبل قوات النظام وروسيا وإيران على قرى وبلدات شمال غربي سوريا، تبرز الهاجس الأكبر لديهم في استهداف وقتل المدنيين بشكل متعمد وسط غياب للعدالة الدولية والتغاضي عن تلك الجرائم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ