منسقو استجابة سوريا تصدر إحصائية بانتهاكات النظام وروسيا شمال سوريا
منسقو استجابة سوريا تصدر إحصائية بانتهاكات النظام وروسيا شمال سوريا
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا تصدر إحصائية بانتهاكات النظام وروسيا شمال سوريا

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إن عدد النازحين من المناطق المستهدفة بلغ أكثر من 654717 نسمة، في ظل استمرار العمليات العسكرية العدائية من قبل قوات النظام والطرف الروسي على مناطق شمال غربي سوريا مخلفة العديد من الانتهاكات بحق السكان المدنيين في المنطقة، مشيراً إلى أن أعداد الضحايا خلال حملة التصعيد الأخيرة بلغت أكثر من 967 مدني بينهم أكثر من 273 أطفال.

ولفت الفريق إلى أن عدد المناطق المستهدفة بلغت أكثر من 143 نقطة موزعة إلى 48 المناطق المستهدفة بالاستهدافات الأرضية، و38 المناطق المستهدفة بالطيران الحربي التابع لقوات النظام، و 29 نقطة المناطق المستهدفة بالطيران الحربي الروسي، و 28 نقطة المناطق المستهدفة بالطيران المروحي التابع لقوات النظام.

كما بلغت عدد المنشآت الحيوية والبنى التحتية المستهدفة 221 نقطة موزعة إلى مراكز طبية ومشافي: 63 نقاط، و مراكز دفاع مدني: 27 نقطة، و منشآت وأبنية تعليمية: 91 نقاط، و مخيمات للنازحين: 8 نقطة، و أفران ومخابز: 14 نقطة، و أسواق شعبية: 13نقطة، ومحطات مائية: 2 نقطة، و محطات توليد كهربائية: 3 نقطة.

وأدان فريق منسقو استجابة سوريا، استمرار الأعمال العسكرية" العدائية" من قبل قوات النظام السوري والطرف الروسي، وسط صمت دولي من قبل جميع الأطراف الفاعلة بالشأن السوري.

ولفت إلى أن إن استمرار الأعمال العسكرية من قبل قوات النظام والطرف الروسي على مناطق شمال غربي سوريا بشكل عام والمنطقة المنزوعة السلاح بشكل خاص سببت نزوح أكثر من 654717 نسمة حتى الآن، وسط مخاوف من ارتفاع أعداد النازحين من المنطقة نتيجة استمرار العمليات العسكرية.
وأكد أن استهداف المنشآت والبنى التحتية في مناطق شمال غربي سوريا والتي تعاني بالأصل من ضعف وشح كبير نتيجة نقص الموارد والدعم المقدم، جريمة حرب يستوجب محاكمة مرتكبيها.
وأوضح أن السعي الحثيث من قبل الطرف الروسي الداعم لقوات النظام لإفراغ المنطقة من السكان المدنيين، تصنف ضمن جرائم التهجير القسري التي تمارسها قوات النظام منذ مطلع عام 2015 وحتى الآن.
وطالب الفريق جميع الفعاليات الإنسانية المحلية والدولية الوقوف مع السكان المدنيين في الشمال السوري، والنازحين الذين تزداد أعداهم بشكل يومي وبوتيرة مرتفعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ