منسقو استجابة سوريا: غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم يشجع روسيا والنظام على القتل
منسقو استجابة سوريا: غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم يشجع روسيا والنظام على القتل
● أخبار سورية ٢٢ يوليو ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا: غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم يشجع روسيا والنظام على القتل

أدان منسقو استجابة سوريا بشدة الاستهداف المباشر لمدينة معرة النعمان وباقي المناطق الاخرى والتي من شأنها إفراغ تلك المدن والبلدات من سكانها في خطوة لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة.

وأكد بيان المنسقين أن غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم التي ترتكبها قوات النظام السوري وروسيا بحق المدنيين في محافظة ادلب والانتهاكات المستمرة من قبل مايسمى الضامن الروسي ساعده على ارتكاب المزيد من الانتهاكات وعمليات التصفية الممنهجة بحق السكان المدنيين في محافظة ادلب.

وقال فريق منسقو استجابة سوريا، إن الطائرات الحربية الروسية أقدمت فجر اليوم على استهداف مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي بعدة غارات جوية خلفت العشرات من الضحايا المدنيين بينهم أطفال ونساء وعناصر من الدفاع المدني ومئات الإصابات (بينها حالات حرجة)، إضافة إلى استهداف العديد من المرافق والبنى التحتية في المدينة ونزوح المئات من العوائل تحت وطأة القصف على المدينة.

ولفت إلى أن لغة الادانات الروتينية من قبل المنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي لم تعد مجدية في إيقاف الأعمال الارهابية التي تقوم بها قوات النظام السوري وروسيا، ولابد من تقديم المسؤولين عن تلك الأعمال الوحشية إلى المحاكمة والمحاسبة القانونية ضمن المحاكم الدولية لجرائم الحرب، كما نطالب بتفعيل البنود 41،42 من الفصل السابع ضمن ميثاق الأمم المتحدة لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسوريا.

وقدم فريق منسقو استجابة سوريا التعازي لذوي الضحايا المدنيين في معرة النعمان وكافة المناطق التي طالتها الاستهدافات في محافظة ادلب، مؤكداً مواصلته توثيق جميع الانتهاكات بحق السكان المدنيين في محافظة إدلب لتقديم المسؤولين عن تلك الانتهاكات للمحاكم الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ