منسقو الاستجابة: 19 مخيم يقطنها 1856 نازح تضررت بفعل الأمطار شمال إدلب
منسقو الاستجابة: 19 مخيم يقطنها 1856 نازح تضررت بفعل الأمطار شمال إدلب
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠١٩

منسقو الاستجابة: 19 مخيم يقطنها 1856 نازح تضررت بفعل الأمطار شمال إدلب

أشار فريق منسقو استجابة سوريا في بيان له اليوم، إلى تضرر العديد من المخيمات في الشمال السوري وخاصة المخيمات الحدودية في منطقة تل الكرامة ومناطق مجاورة لها بسبب الأمطار الغزيرة، لافتاً إلى أن أعداد المخيمات المتضررة وصلت إلى 19 مخيم ويقطنها أكثر من 1856 عائلة نتيجة الفيضانات وتشكل الطمي.

ولفت البيان إلى أن هذه المخيمات تعاني بالأصل من سوء الرعاية والخدمات وزادت معاناتها نتيجة موجات النزوح الحالية إلى بعض المخيمات، وتتفاوت الأضرار من مخيم لآخر ويجري حاليا حصر نسب الأضرار ضمن كل مخيم على حدى من قبل فرق الاستجابة الميدانية الموجودة في المخيمات.

ولخص بيان المنسقون أغلب الاحتياجات الحالية العاجلة في المخيمات بشكل عاجل وفوري في سحب المياه من مناطق المخيمات التي تعرضت للفيضانات عن طريق آليات شفط، وإيجاد آليات معينة لتصريف المياه عن طريق فتح مجاري فورية للتصريف، مع العمل على تجفيف الأراضي في المخيمات وإعادة تبحيصها بشكل فوري لمنع تكرار الفيضانات، والعمل بشكل فوري على حفر خنادق في محيط المخيمات بشكل عام وحول الخيم بشكل فردي.

وشدد على ضرورة تعويض الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية من مواد الفرش وغيرها من المواد المتضررة، وتأمين مواد العزل الخاصة بالخيم، واستبدال الخيم التالفة قديما وحاليا.

وأكد البيان على ضرورة نقل المخيمات وخاصة المخيمات العشوائية من مناطق مجاري الأنهار والوديان إلى مناطق مرتفعة نسبياً، وذلك بسبب تعرضها للأضرار بشكل دائم عقب كل هطول مطري، مناشداً جميع المنظمات والهيئات الإنسانية العمل على تخفيف معاناة النازحين ضمن المخيمات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ