منسقو الاستجابة: النظام يوصل خرق اتفاق "إدلب" ويكشف عدم جديته في تنفيذ بنوده
منسقو الاستجابة: النظام يوصل خرق اتفاق "إدلب" ويكشف عدم جديته في تنفيذ بنوده
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٨

منسقو الاستجابة: النظام يوصل خرق اتفاق "إدلب" ويكشف عدم جديته في تنفيذ بنوده

قال فريق منسقو استجابة سوريا اليوم السبت، إن قوات النظام السوري المتواجدة في محيط المنطقة المنزوعة السلاح تواصل خرق الاتفاقية التي تم إقرارها بين الجانب التركي والطرف الروسي في مدينة سوتشي الروسية.

ووفق بيان صادر عن المنظمة فإن قوات النظام السوري والميلشيات الأجنبية التي تتبع لها تواصل استهداف العديد من المناطق المتاخمة لخطوط الفصل مع الشمال السوري وسجل استهداف أكثر من 16 قرية وبلدة في ريف حلب، 21 في ريف حماة، 5 في ريف اللاذقية الشمالي، بالإضافة إلى 15 قرية وبلدة في محافظة ادلب وريفها.

وأوضح البيان أن حصيلة الاستهدافات المتكررة كان أكثر من 9 ضحايا من المدنيين وعشرات الإصابات وكان آخرها بلدة الرفة التي سجلت وفاة ستة مدنيين في يوم واحد و(طفلة ومدني) في كفرحمرة ومدني في بداما.

وأدان فريق منسقو الاستجابة تلك الأعمال العدائية الغير مبررة التي تنتهجها قوات النظام والميلشيات الأجنبية التابعة لها وتبرز عدم جدية هذا النظام في الالتزام بالاتفاق الأخير
تطالب الجهات الراعية للاتفاق ونخص بالذكر الجانب الروسي باعتباره الطرف الضامن لميلشيات النظام الضغط بكافة الوسائل للالتزام بشكل كامل دون أي قيد أو شرط.

وجدد المنسقون دعوة للمجتمع الدولي ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهم اتجاه المدنيين في الشمال السوري لضمان عدم تكرار موجات النزوح وخاصة أن الشمال السوري يعاني من أزمة كبيرة في المخيمات وتلف أعداد كبيرة من الخيام نتيجة العاصفة المطرية الأخيرة والتي بحاجة إلى استبدال فوري بسبب قرب فصل الشتاء.

وبشكل يومي تقوم قوات الأسد بقصف المناطق المحررة القريبة من المنطقة منزوعة السلاح بالمدفعية الثقيلة، صعدت يوم أمس من قصفها بشكل عنيف على قرية الرفة بريف إدلب الشرقي، مرتكبة مجزرة مروعة بحق المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ