منظمة التعاون الإسلامي تؤكد على أن نظام الأسد سبب أزمات السوريين
منظمة التعاون الإسلامي تؤكد على أن نظام الأسد سبب أزمات السوريين
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠١٥

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد على أن نظام الأسد سبب أزمات السوريين

دعت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإيجاد حل سياسي في سوريا، وبحث قوة لحفظ السلام، مؤكدة على أن نظام الأسد هو سبب أزمات السوريين الإنسانية.

وحثت المنظمة -في البيان الختامي لاجتماعها الطارئ أمس الأحد في جدة- مجلس الأمن على البحث عن حلول سياسية سريعة للنزاع في سوريا، من خلال تنفيذ "بيان جنيف" تنفيذا كاملا.

وطالب المجتمعون الأمم المتحدة ببحث إنشاء قوة لحفظ السلام لسوريا التي تمزقها الحرب، من أجل الحد من تدفق اللاجئين الذي اعتبرت أنه يزعزع الاستقرار في المنطقة.

وأوضح بيان المنظمة أن "جرائم الحرب" التي يرتكبها نظام الأسد تشكل الأسباب الجذرية للأزمات الإنسانية وعلى رأسها مسألة اللاجئين.

وأدانت المنظمة ما وصفتها بالمجازر المستمرة وأعمال العنف التي يرتكبها نظام الأسد ، وتلك التي ترتكبها التنظيمات "المتطرفة" الأخرى، ولا سيما تنظيم الدولة "الذي يواصل ممارساته الوحشية اللامحدودة ضد السكان العزل".

وأعرب البيان عن بالغ القلق إزاء عدم كفاية الاستجابة الدولية فيما يخص حماية المدنيين من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وناشدت المنظمة -التي تضم 57 دولة- جميع الدول، وخاصة الدول الأعضاء إلى فتحت أبوابها أمام اللاجئين السوريين "تجسيدا لمبدأيْ التعاطف والتضامن الإسلاميين".

وحذرت من أن تأثير النزوح الجماعي للسوريين في الداخل والخارج قد أضحى عاملا من عوامل عدم الاستقرار في المنطقة وخارجها.

و وجهت منظمة التعاون نداء لجميع البلدان للكف عن تقديم الدعم العسكري للأسد ، ولا سيما أن موسكو أعلنت في الأيام الماضية عن استمرارها في دعم النظام بإرسالها الخبراء والعتاد العسكري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ