منظمة التعاون الإسلامي ... فيينا خطوة ايجابية نحو الصحيح
منظمة التعاون الإسلامي ... فيينا خطوة ايجابية نحو الصحيح
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠١٥

منظمة التعاون الإسلامي ... فيينا خطوة ايجابية نحو الصحيح

رحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، بالبيان الصادر عقب المحادثات الوزارية، واجتماع حولي 17 دولة معنية بالوضع السوري في محاولة لإيجاد حل سياسي لإنهاء اللازمة في سوريا يوم الجمعة، ووصفه بأنه «خطوة إيجابية في الطريق الصحيح لحل الأزمة».

حيث أكد مدني أهمية ما جاء في البيان، وما تم الاتفاق عليه من «تأكيد وحدة الأراضي السورية، وتظافر الجهود الدبلوماسية، ليكون الحل السياسي الخيار الوحيد لإنهاء الحرب الدائرة في سوريا»، مجدداً «دعم المنظمة المتواصل لمطالب الشعب السوري في الحرية والعدالة والمساواة»، ومؤكداً «مساندة المنظمة لجميع المبادرات الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية».

من جانب آخر، رحب مدني بـ «طلب قيام مجلس الأمن بجمع ممثلي الحكومة والمعارضة في سوريا في عملية سياسية تؤدي إلى دستور جديد وانتخابات تتم بإشراف الأمم المتحدة، ويتفق فيها على صيغة تسمح بوقف إطلاق النار على الأرض».

كما شدد على «إدانة المنظمة للأعمال الإجرامية كافة التي يمارسها تنظيم (تنظيم الدولة) والتنظيمات الإرهابية على الأراضي السورية»، مؤكداً «ضرورة تحصين سوريا من الإرهاب وتداعياته المدمرة، لضمان استقرار المنطقة برمتها».


المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ