منظمة بنفسج ومجلس المدينة يطلقان مشروع "ربيع إدلب"
منظمة بنفسج ومجلس المدينة يطلقان مشروع "ربيع إدلب"
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠١٧

منظمة بنفسج ومجلس المدينة يطلقان مشروع "ربيع إدلب"

أطلقت منظمة بنفسج العاملة في محافظة إدلب بالتعاون مع مجلس مدينة إدلب، مشروع "ربيع إدلب" في مدينة إدلب وما حولها، مع بداية فصل الربيع وبداية الطروحات المتعلقة بتحسين أوضاع المدينة، بعد وقف أعمال القصف فيها في سعي لإحياء المدينة وإعادة الروح إليها من جديد.

وافتتحت المشروع بتأهيل كامل لساعة المدينة وساحتها، وتأهيل هيكل الساعة وشوارعها وأرصفتها والساحة الخلفية لها بعد أن تعرضت للقصف عدة مرات حيث تعتبر هذه الساعة رمزاً للمدينة وتعتبر ساحتها مركز إشعاع الحياة فيها.

ويهدف المشروع إلى تأهيل مدارس المدينة وتأهيل حدائق المدينة كاملة، وكذلك تأهيل كل منصفات الطرق والأردفة وإصلاحها وتأهيل كل الأرصفة، وتأسيس ٤ دوارات رئيسية في المدينة لإضفاء نظرة الأمل والتجدد في شوارعها وعمل كل ما يزيد من جمال هذه المدينة، من خلال تشغيل اكثر من ٦٠٠ عامل في المدينة وما حولها على مرحلتين ولمدة ثلاث اشهر، ومشاركة اكثر من ١٠٠ متطوع في الأعمال التجميلية البسيطة.

يذكر أن منظمة بنفسج بدأت بتنفيذ مشاريع مماثلة في مدن وبلدات أخرى (معرة النعمان - جبل الزاوية - مارع - جرابلس) ليصل عدد العاملين في مجمل مشاريع التأهيل المماثلة حاليا إلى ١٥٠٠ عامل وعاملة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ