منظمة طبية: استقبلنا أربع حالات يشتبه بتعرضها لغاز سام في الخوين بإدلب
منظمة طبية: استقبلنا أربع حالات يشتبه بتعرضها لغاز سام في الخوين بإدلب
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠١٨

منظمة طبية: استقبلنا أربع حالات يشتبه بتعرضها لغاز سام في الخوين بإدلب

قالت المنظمة الطبية السورية الأمريكية - سامز، إن مشفى معرة النعمان المركزي استقبل أربع حالات اختناق يشتبه بتعرضها لاستنشاق غازات سامة، وذلك خلال قصف على منطقة الخوين بريف ادلب الجنوبي الشرقي، يوم السبت الماضي 13/ كانون الثاني و قد تم التحقق من خلال شهادات الكوادر الطبية خلال الأيام الماضية نتيجة توارد أنباء متضاربة.

وأكد الأطباء في مشفى المعرة -الذي تدعمه سامز أن المظاهر السريرية تمثلت بـ ضيق تنفس، تهيّج، سعال، صداع وزلة تنفسية، وقد تم تقديم العلاج الداعم اللازم للمصابين في المشفى.

و بينت المنظمة أن هذا هو الاستخدام الثاني للسلاح الكيميائي خلال عام ٢٠١٨ بعد الضربة التي استهدفت مدينة دوما صباح اليوم الثالث عشر من كانون الثاني نفسه.

وكانت الجمعية الطبية السورية الأمريكية قد وثقت 14 هجوماً بالأسلحة الكيماوية، على مناطق متفرقة من سوريا العام المنصرم، خلفت 91 شهيداً و834 مصاباً.

وأدانت منظمة سامز بشدة استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، داعية إلى إجراء تحقيقات نزيهة حول استخدام الأسلحة غير التقليدية والمحرمة دولياً في سوريا.

وكان قصف الطيران المروحي التابع لقوات الأسد قبل أيام بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي خلا المواجهات التي شهدتها البلدة بين فصائل غرفة علميات "رد الطغيان" وقوات الأسد، حيث قام الطيران المروحي بقصف براميل يتوقع أنها محملة بغاز سام بعد تقدم الفصائل إليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ