مهنئين ترامب.. رياض حجاب وأنس العبدة نأمل إيقاف نزيف الدم السوري
مهنئين ترامب.. رياض حجاب وأنس العبدة نأمل إيقاف نزيف الدم السوري
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠١٦

مهنئين ترامب.. رياض حجاب وأنس العبدة نأمل إيقاف نزيف الدم السوري

هنئ رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السيد رياض حجاب بالفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لدونالد ترامب في رسالة أرسلها الى مكتبه، ودعاه فيها لوقف نزيف الدم السوري.


وفي الرسالة الموجه قال حجاب “إننا في سوريا نتطلع إلى المزيد من التواصل والتنسيق معكم لإرساء السلام في منطقتنا، وإلى إيجاد حلول عادلة وسريعة لما تعانيه المنطقة من خطر الإرهاب بكافة تنظيماته وأشكاله، وخاصة إرهاب الدولة الذي يمارسه النظام ضد الشعب السوري، الذي يكافح للتخلص من الديكتاتورية البغيضة، ولكي ينعم بالحرية والديمقراطية مثل سائر شعوب العالم الحر".


وتقدم حجاب بالتهنئة بإسمه وزملائه في الهيئة وباسم ملاين السوري المتطلعين الى الحرية والديمقراطية،  وأضاف "إذ نبارك لكم وللشعب الأمريكي الصديق، فإننا نأمل أن نجد العون لإيقاف نزيف الدم السوري، و أن نجد بالتعاون معكم ومع سائر اصدقاء سوريا الوسائل الأسرع والأنجع لحماية المدنيين والتخفيف من معاناتهم، وإرساء الأمن والسلام في منطقتنا".


بينما قال رئيس الائتلاف الوطني السوري، أنس العبدة، إن فوز دونالد ترمب برئاسة الولايات المتحدة قد يعطي قوة دافعة جديدة لإنهاء الحرب في سوريا.


وأوضح العبدة أن ترمب لديه الرغبة وروح القيادة لإعادة تأكيد الدور القيادي الأميركي في المنطقة وفي سوريا، مناقضا بذلك النهج الأميركي الحالي للديمقراطيين الذي قال إنه سمح لروسيا بأن تتحرك مع حصانة من العقاب.


وأشار العبدة إلى أن الائتلاف بعث بتهانيه إلى ترمب، وعلى اتصال بمستشاره بشأن نهج جديد شامل تجاه سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ